المصري اليوم - اخبار مصر- ساعيًا لجينيس.. شاب من العريش يرسم قلعة عش السنونو الشهيرة علي حبة سمسم موجز نيوز

ساعيًا لجينيس.. شاب من العريش يرسم قلعة عش السنونو الشهيرة علي حبة سمسم

نجح شاب من مدينة العريش في رسم قلعة عش السنونو الشهيرة على حبة سمسم، ساعيًا لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية كصاحب أصغر رسمة على مستوي العالم.

يقول الشاب محمد بوجالي، أنه من مدينة العريش وولود وتربي وتلقي تعليمه في منطقة كرم أبونجيلة بالعريش، وأنه يعشق الرسم، والذي اعتبره كل حياتي، حيث أنني أمضي وقتًا كبيرًا من يومي في رسم الأعمال الفنية، واسعي دومًا إلى تقديم رسوم مختلفة تبهر كل من يراها.

أضاف بوجالي، أنني تمكنت من رسم قلعة عش السنونو الشهيرة على حبة سمسم باستخدام شعرة واحدة من فرشاة الرسم، في وقت قياسي لا يتجاوز النصف ساعة بالرغم من صعوبة الرسم وعدم القدرة على إمساك حبة السمسم، حيث كانت الحبة تقع باستمرار خلال عملية الرسم وخلال عملية تصوير ما رسمته.

لفت بوجالي، إلى أن حجم حبة السمسم التي قمت بالرسم عليها بلغت أبعادها «مليمتر عرض في مليمتر ونصف الملي طول»، حيث قمت بالرسم عليها دون استخدام أدوات مساعدة ودون استخدام عدسة مكبرة.

وتعد قلعة عش السنونو واحدةً من قلاع القرون الوسطى، والمعلم السياحي الأكثر شهرةً في أوكرانيا، حيث تقع على منحدر ناتئ فوق البحر الأسود، وتشرف على مناظر بحرية زرقاء في شبه جزيرة القرم، ويعود تاريخ بنائها بين عامي 1911و1912، على يد المصمم المعماري ليونيد شير وود، وتتميز القلعة بصغر حجمها.

محمد بوجالي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى