المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس جامعة عين شمس وأمين اتحاد الجامعات العربية يفتتحان جمعية القياس والتقويم موجز نيوز

رئيس جامعة عين شمس وأمين اتحاد الجامعات العربية يفتتحان جمعية القياس والتقويم

افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، مقر الجمعية العلمية للقياس والتقويم التابعة لاتحاد الجامعة العربية بإدارة تطوير التعليم الجامعي بجامعة عين شمس.

كما قام الحضور بجولة تفقدية بالمكان، وأشاد د. عمرو عزت سلامة بما تشهده جامعة عين شمس من تطويرات، معبرا عن سعادته باستضافة جامعة عين شمس لمقر جمعية القياس والتقويم .

وأوضحت د. منى عبدالعال المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم بجامعة عين شمس والأمين العام للجمعية أن الجمعية العلمية للقياس والتقويم تعد الأولي من نوعها بين الجامعات العربية، وتهدف إلى الارتقاء بمستوى منظومة القياس والتقويم وتقديم حلول متكاملة لتطوير المنظومة بالجامعات العربية إسهامًا في تحقيق العدالة والشفافية وجودة التعليم، بالإضافة إلى نشر ثقافة القياس والتقويم والتواصل العلمي والمهني للمهتمين بتطوير العملية التعليمية ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات العربية وإعداد كوادر علمية وتنفيذية لتطوير عملية التقويم.

وأضافت أن الجمعية تقوم بتقديم خدمات مختلفة منها ورش العمل والدورات التدريبية في مجال القياس والتقويم واعداد وتعميم دليل القياس والتقويم المعتمد من اتحاد الجامعات العربية وجامعة عين شمس، إلى جانب تبادل الخبرات من خلال الزيارات العلمية والإصدارات البحثية وعقد المؤتمرات وأيضاً الدعم الفني لإنشاء كيانات متخصصة في مجال القياس والتقويم.

من الجدير بالذكر أن مجال القياس والتقويم يعد ذو الأهمية الكبرى للطالب حيث يتحدد مستقبله وفقًا لدرجاته وتقديراته بالإضافة إلى تقييم العملية التعليمية وأداء عضو هيئه التدريس من خلال عملية القياس والتقويم، فضلًا عن أن عمليه القياس والتقويم تعمل على تحقيق العدالة والشفافية مما يجعل المؤسسة التعليمية تقع ضمن مصاف التميز.

رئيس جامعة عين شمس والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية يفتتحان الجمعية العلمية للقياس والتقويم
رئيس جامعة عين شمس والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية يفتتحان الجمعية العلمية للقياس والتقويم

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز