المصري اليوم - اخبار مصر- بتكليف من التنمية المحلية.. ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة بشمال سيناء موجز نيوز

بتكليف من التنمية المحلية.. ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة بشمال سيناء

تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة شمال سيناء، بعقد سلسلة ندوات مناهضة العنف ضد المرأة، تحت رعاية اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وذلك في اطار توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية لوحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات بتنفيذ أنشطة وفعاليات خلال حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

و قال بيان صحفي، الأحد، إن الوحدة نظمت ندوة في مركز شباب العريش، بحضور حنان حسن، رئيس الوحدة، ناصر العزازي، مدير المركز، الشيخ خالد عبدالعزيز، من وعاظ الأزهر الشريف، وعايدة سليم ومحمد الهادي الشريف وهاجر صالح، أعضاء الوحدة.

وأكدت حنان حسن رئيس الوحدة، أن الندوة جاءت في إطار سلسلة الندوات التي تنفذها الوحدة ضمن حملة الـ 16 يومًا تحت عنوان«معًا ضد العنف»، والتي بدأت يوم 25 نوفمبر الماضي وتستمر حتى 10 ديسمبر الجاري لمناهضة العنف ضد المرأة.
وأضافت أن الندوة تناولت التعريف بأشكال العنف وأسبابه، وحرمان المرأة من ي حقها في الميراث في كثير من المجتمعات كشكل من أشكال العنف الأسري ضد المرأة .
وفي نهاية الندوة تم الرد على أسئلة الحضور من الجنسين، والتي تمحورت حول أشكال العنف وأسبابه وأنواعه وكيفية مواجهته، ورأي الدين في العنف ضد المراة والتشريعات التي تحفظ حقوق المراة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى