المصري اليوم - اخبار مصر- «الصحة» تبدأ تعديل «السيستم» للسماح بالتسجيل للحصول على «الجرعة الثالثة» موجز نيوز

«الصحة» تبدأ تعديل «السيستم» للسماح بالتسجيل للحصول على «الجرعة الثالثة»

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تقوم حاليا بإدخال تعديلات على الموقع المُخصص لتسجيل المواطنين لتلقي اللقاح، وذلك بما يسمح بحصول بعض الفئات على الجرعة الثالثة المعززة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن حصول بعض الفئات التي حددتها الوزارة لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح، سيكون عند طريق تلقي رسالة sms بموعد الجرعة الثالثة، وذلك بعد مرور 6 أشهر على الأقل من تاريخ حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.

ونوه المتحدث الرسمي، إلى أن مدة السنة أشهر الفاصلة بين موعد الجرعتين الثانية والثالثة، هي الحد الأدنى، ومن الوارد أن تمتد أكثر من ذلك ربما إلى 8 أشهر، مشيرا إلى أن الجرعة المعززة لا تستهدف جميع المواطنين وإنما أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والكوادر الطبية، لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، والذين قد تسبب إصابتهم بالفيروس مشاكل صحية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه سيتم فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة للحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا خلال أيام قليلة بعد الانتهاء من تعديل «السيستم»، مشيرًا إلى أن الجرعة التعزيزية ستكون من جميع اللقاحات المتوفرة بوزارة الصحة.

وشدد عبدالغفار، إلى أن التطعيم بالجرعة الثالثة «اختياريا» وليس الزاميًا، وذلك في إطار حرص الدولة على رفع المناعة المجتمعية وحماية أصحاب عوامل الخطورة من العدوى، حيث تشير الأبحاث العلمية إلى الاحتياج للجرعات المعززة حفاظا على استدامة المستوى المناعي المرتفع، خاصة لمن هم أكثر عرضة للإصابة أو المضاعفات.

وأضاف أنه حال عدم استقبال المواطن لرسالة على الهاتف المحمول بالتوجه لتلقي الجرعة الثالثة، يجب الاتصال بالخط الساخن 15335 أو مراسلة تطبيق الـ«واتس آب» على رقم 01555005500 المخصص لمنظومة اللقاحات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- خلال لقائه مع أعضاء مجلس النواب.. محافظ المنيا يشٌيد بقرارات الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- قرارت عاجلة استعدادا لتقلبات الطقس ببني سويف موجز نيوز