المصري اليوم - اخبار مصر- اختتام أعمال الدورة الثانية لمؤتمر إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية موجز نيوز

اختتام أعمال الدورة الثانية لمؤتمر إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية

قال السفير أسامة عبدالخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أنه تم اختتام أعمال الدورة الثانية لمؤتمر إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط الذي انعقد خلال الفترة من 29 نوفمبر حتى 3 ديسمبر 2021 بنيويورك، حيث شاركت في الجلسة الختامية وكيلة السكرتير العام الممثلة السامية لشئون نزع السلاح.

وأضاف مندوب مصر الدائم أن المؤتمر اختتم أعماله بصورة ناجحة في ظل الرئاسة الكويتية القديرة للسفير الدكتور منصور العتيبي مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، حيث تم اعتماد قواعد إجراءات عمل المؤتمر واتخاذ قرار بإنشاء لجنة عمل معنية بإتاحة المجال للمشاورات بين الأعضاء خلال الفترات البينية لدورات انعقاد المؤتمر، فضلاً عن اعتماد التقرير الختامي للمؤتمر.

وأكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك أن تلك النتائج الإيجابية تعكس ما يتمتع به المؤتمر من دعم وتأييد دول المنطقة، والتوافق حول هدف إخلاء المنطقة من كافة أسلحة الدمار الشامل.

ونوه السفير أسامة عبدالخالق بما عكسته مداخلات الدول الأعضاء والمراقبين خلال الجلسة الختامية للمؤتمر من روح إيجابية وتفاؤل بمسار المؤتمر، ودعم لهدف إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز