المصري اليوم - اخبار مصر- عروض مسرحية ورياضية للتوعية بالقضية السكانية بقنا بحضور وفد أممي وكندي موجز نيوز

عروض مسرحية ورياضية للتوعية بالقضية السكانية بقنا بحضور وفد أممي وكندي

شهد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، وفد السفارة الكندية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، برئاسة لويس دوماس سفير كندا في مصر فعاليات مهرجان الفنون المجتمعية للتوعية بالقضايا السكانية بمركز شباب سيدي عبدالرحيم بمدينة قنا، بحضور فريدريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان والدكتور عمر موسى وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا.

نائب محافظ قنا ووفد السفارة الكندية

كما شهد نائب المحافظ والوفد المرافق له عدد من الأنشطة الرياضية تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول تنظيم الأسرة من قبل شبكة تثقيف الأقران، بالاضافة إلى عرض مسرحي تفاعلي لفريق نواة كجزء من مهرجان الفنون المجتمعية «نواة للتغيير.»

نائب محافظ قنا ووفد السفارة الكندية

كما ناقش محافظ قنا والوفد المرافق له مع شباب المتطوعين الجهود المبذولة لإشراك الشباب في القضايا التنموية، مؤكدين أن وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه تدعم أندية السكان بمراكز الشباب لاستضافة أنشطة توعوية مختلفة حول القضايا السكانية باستخدام أدوات مبتكرة مثل المسرح والغناء بهدف رفع الوعي حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، وقضايا تخص تنظيم الأسرة ومفهوم الأسرة الصغيرة والممارسات الضارة ضد الفتيات.

نائب محافظ قنا ووفد السفارة الكندية

ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا على أهمية الأنشطة الرياضية والمسرح المجتمعي والفنون بشكل عام في التغيير الثقافي وزيادة وعي المجتمع بقضايا السكان وتعزيز قدرات الشباب من الجنسين في مجال الصحة الإنجابية والقضايا السكانية بشكل عام.

وأضاف عمر انه من الضروري زيادة وعى المواطنين تجاه الصحة الإنجابية والعدد الأمثل من الأطفال، حيث إن الزيادة السكانية غير المبررة تلتهم جهود التنمية المبذولة من قبل الدولة وتحرم المواطن من الشعور بثمارها أو الخروج من دائرة الفقر وتحسين المستوى الاقتصادى والاجتماعى.

نائب محافظ قنا ووفد السفارة الكندية
نائب محافظ قنا ووفد السفارة الكندية
نائب محافظ قنا ووفد السفارة الكندية
نائب محافظ قنا ووفد السفارة الكندية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- كنائس الوادي الجديد استعدت للاحتفال بعيد الميلاد موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- ابحث عن جنيه المئذنة واحصل علي مليون جنيه .. الريال والشن و البريزة يشعلون سوق العملات القديمة موجز نيوز