المصري اليوم - اخبار مصر- النظر للشمس يسبب العمي في هذه الحالة... رئيس معهد البحوث الفلكية يحذر المواطنين موجز نيوز

النظر للشمس يسبب العمي في هذه الحالة... رئيس معهد البحوث الفلكية يحذر المواطنين

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية، إن السبت المقبل سيشهد كثوف كلي للشمس في جنوب الكرة الأرضية، وبالتحديد في القارة القطبية الجنوبية، وجزء من استراليا، والمحيط الهندي، وجزء من المحيط الهادي، وجنوب إفريقيا.

وتابع «القاضي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج «حوار الخميس، المذاع على فضائية»الحدث اليوم«، مساء الخميس:» للأسف لن نرى هذا الكسوف في مصر ولا في المنطقة العربية، ولا شمال الكرة الأرضي، ...هذا الكثوف هام للمعهد الفلكي من الناحية البحثة، لأننا ندقق الحسابات الفلكية في رصد هذه الظاهرة«

وأضاف أن الكسوف أو الخسوف ظواهر طبيعية ليست مرتبطة بغضب الطبيعية أو نهاية الكون مثلما يعتقد البعض، معقبًا: «ظاهرة طبيعية، لا تنتج عن أي مشاكل كونية».

وعن امكانية فقدان البصر حال النظر إلى الكسوف أو الخسوف، قال رئيس معهد البحوث الفلكية: «ندعو المواطنين للنظر إلى الظواهر الطبيعية والاستمتاع بها سواء من خلال العين المجردة أو التلسكوب، لكن لا يجب النظر إلى ظاهرة كسوف الشمس أو عند مرور أي جسم سماوي آخر امام جسم الشمس، لان النظر المباشر قد يؤدي إلى فقدان البصر..هناك أفلام خاصة لرؤية الكسوف، وهذا ما ننصح به المواطنين دائمًا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى