المصري اليوم - اخبار مصر- بمناسبة اليوم العالمي بـ«الإيدز».. إضاءة برج القاهرة بـ«الشريط الأحمر» للتوعية بالمرض موجز نيوز

بمناسبة اليوم العالمي بـ«الإيدز».. إضاءة برج القاهرة بـ«الشريط الأحمر» للتوعية بالمرض

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض نقص المناعة البشري «الإيدز»، تم إضاءة برج القاهرة منذ قليل، بألوان الشريط الأحمر الذي يعتبر رمزًا لحملة مناصرة المصابين بالإيدز، ومنذ تم الإبلاغ عن أولى حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة، منذ 35 عامًا، أصيب 78 مليون شخص بالفيروس، توفي منهم 35 مليونًا بسبب أمراض مرتبطة بالإيد.

إضاءة برج القاهرة بـ«الشريط الأحمر» للتوعية بالمرض

وقال الدكتور وليد كمال، مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إنه يجب دمج خدمات فيروس نقص المناعة البشري ضمن حزمة الخدمات الصحية الأساسية بما يقوي فرصة التوعية وتقليل الوصم، مثل توفيره ضمن الخدمات الصحية للشباب والمرأة والسيدات الحوامل، بالإضافة إلى المراكز المتخصصة في المشورة والفحص الاختياري، من خلال خدمات تعتمد على مراعاة الظروف والمحددات السكانية والجوانب الاجتماعية والاقتصادية المتنوعة من منطقة إلى أخرى.

وأوضح «كمال»: ما زالت المنطقة تتمتع بأقل معدلات المصابين عالميًّا، ما يدعم فرصة التوجه نحو تدخلات تسريع المسار ذات الفاعلية، من خلال تكامل القطاعات المختلفة؛ منها المجتمع المدنى عبر توجهات الخطط الاستراتيجية الوطنية.

فيما قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن معدل انتشار مرض الإيدز في مصر مازال منخفضًا بشهادة منظمة الصحة العالمية ولا يتعدى 0.02 %، وإنه من الأمراض الفيروسية التي يجب التعامل مع مريضها بشكل طبيعي دون خوف أو قلق حتى لا يشعر بالقهر، مشيرًا إلى أن الوزارة تحاول زيادة الفحص بهدف الوصول إلى العدد الحقيقى للمصابين، لأن الكشف المُبكر يزيد من فرص العلاج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- طقس شتوي بارد يسود محافظة شمال سيناء موجز نيوز