المصري اليوم - اخبار مصر- قريبًا .. رحلات مدرسية لنقل الطلاب لأقرب مركز تلقي لقاح كورونا موجز نيوز

قريبًا .. رحلات مدرسية لنقل الطلاب لأقرب مركز تلقي لقاح كورونا

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن فئات التطعيم التي تم النزول بها الأقل من 18 عامًا وحتى 12 عامًا هو تطعيم إختياري بموافقة ولي الأمر الذي يتولى التسجيل له ويوقع نيابة عن الطفل إقرار الموافقة للحصول على اللقاح.

أضاف في مداخلة هاتفية خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON» أنه جرى التفكير في تسهيل نقل اللقاحات إلى المدارس لتطعيم الأطفال، وكان هناك صعوبة في ذلك لأن اللقاح المعتمد هو فايزر والذي يتطلب درجات حرارة معينة.

لكنه كشف أنه بتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة بتنظيم رحلات مدرسية تقل الطلاب من المدارس إلى مراكز تلقي اللقاح وإعادتهم للمدارس مجددًا.

وحول موعد بدء الرحلات المدرسية لمراكز اللقاح، قال «سعد»: «إن الوزيران اجتمعا بالفعل لكن لم يحدد موعد لبدء تلك الرحلات لكن تم الاتفاق على الأطر والمبدأ وخلال أيام ستبدأ باكروة تلك الرحلات في المديريات والمدارس والإدارات التعليمية التي لديها إمكانات خاصة بالاتوبيسات التي تقل الطلبة أو عبر الاستعانة بالمحافظات أو قنوات أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- بمشاركة مجدي يعقوب.. وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المشروع القومي للجينوم موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز