المصري اليوم - اخبار مصر- «نكسة أوميكرون».. جونسون يعلق على احتمالية الإغلاق في بريطانيا مرة أخرى موجز نيوز

«نكسة أوميكرون».. جونسون يعلق على احتمالية الإغلاق في بريطانيا مرة أخرى

أعلن بوريس جونسون،رئيس الوزراء البريطاني، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بلندن، عما يخص بفرض إغلاق آخر في بريطانيا، ليستبعد هذا الأمر، تحسبًا لانتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون» واصفًا هذا الأمر بـ «غير المرجح» وأكد على المراقبة الشديدة في حالة ظهور أي مستجدات خاصة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا.

«أعرف الإحباط الذي نشعر به جميعا إزاء هذا المتحور الجديد» هكذا عبر جونسون عن مدى القلق الذي يعتلي العالم جراء الإعلان عن ظهور المتحاور الجديد، بسبب ما به من طفرات قد تجعله الأسرع انتشارًا ونقلاً للعدوى.

وبالحديث عن الجرعة الثالثة من اللقاح ضد فيروس كورونا، أعلن جونسون خلال المؤتمر الصحفي عن الخطط لمنح اللقاح لكافة البالغين الذين يتجاوز عمرهم 18 سنة، ابتداءً من يناير المقبل، إلا جانب مشاركة 400 فرد من الجيش البريطاني للمساعدة في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وعلى صعيد آخر أكدت جامعة أكسفورد، عن عدم وجود أي أدلة بأن اللقاحات الحالية تستطيع التصدي للمتحور الجديد «أوميكرون» كما أنها تنوي على تطوير نسخة مستحدثة من لقاح «استرازينكا» المضاد لفيروس كورونا.

جاء هذا عكس ما قاله رئيس شركة موديرنا لصناعة الأدوية، أنه ليس من المؤكد ان تتفاعل اللقاحات الحالية المضادة لفيروس كورونا، في توفير الحماية ضد الفيروس المستجد «أوميكرون»

مع إعلان ناقوص الخطر الذي دق دول العالم، لم يسبق القلق بشأن متحاور جديد مثل ما حدث مع المتحور الجديد «أوميكرون» مقارنة بالمتحورات الآخرى من «دلتا» التني انتشرت على نطاق واسع، حاولت منظمة الصحة العالمية نشر الطمأنينة، بأنه حتى الآن لم تتلقى أي حالة وفيات ناتجة عن الإصابة بفيروس «أوميكرون»

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى