المصري اليوم - اخبار مصر- منع دخول أي منشأة حكومية بدءا من الغد.. تنبيه عاجل من «التنمية المحلية» للمواطنين غير الملقحين موجز نيوز

منع دخول أي منشأة حكومية بدءا من الغد.. تنبيه عاجل من «التنمية المحلية» للمواطنين غير الملقحين

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن اللجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء لإدارة أزمة كورونا، أصدرت قرارا 17 أكتوبر الماضي، بعدم السماح بدخول الموظفين غير المطعمين إلى مقار عملهم، وبناء على ذلك تم تشكيل فرق عمل لتطعيم الموظفين بديوان عام الوزارة والوحدات التابعة لها.

وأضاف «قاسم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» على قناة «dmc»: «تواصل الوزير مع المحافظين وتم إرسال الموظفين غير المطعمين، وتم التنسيق مع الوحدات الصحية لتوفير اللقاح لهؤلاء الموظفين وهو ما حدث خلال الأسبوعين الماضيين، ويتم متابعة هذا الأمر بشكل يومي».

ونوه بأنه بداية من الغد لن يتم السماح للمواطنين بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاتهم إلا بعد التأكد من الحصول على اللقاح أو لديه شهادة pcr تفيد سلبية حالته ضد «كورونا»، لافتا إلى أنه تم التعميم بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية على جميع الموظفين.

ولفت مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن هناك تعميم للإجراءات الوقائية بالمقاهي والمطاعم ووسائل النقل العام، وإجراءات صارمة للمقاهي التي تستخدم «الشيشة» وهي تصل للغلق لمدة أسبوعين مع الغرامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز