المصري اليوم - اخبار مصر- منتدى «التغير المناخي» ينظم ورشة عمل للصحفيين حول التعامل مع مؤتمر cop27 موجز نيوز

منتدى «التغير المناخي» ينظم ورشة عمل للصحفيين حول التعامل مع مؤتمر cop27

نظم منتدى القاهرة للتغير المناخي ورشة عمل لمجموعة من الصحفيين، وذلك استعدادًا لاستضافة مصر مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27 في شرم الشيخ، وجاءت ورشة العمل برعاية السفارة الألمانية بالقاهرة، وبالتعاون مع جريدة الأهرام، وكان عنوانها «الصحافة البيئية في مصر والطريق إلى مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ 27».

وفي كلمته الافتتاحية، قال فيليب موباي، رئيس قسم العلوم في السفارة الألمانية بالقاهرة: «يعمل منتدى القاهرة للتغير المناخي منذ 10 سنوات حتى الآن يدا بيد مع وسائل الإعلام باختلاف أنواعها إدراكا منا بأن الصحفيين هم حلقة وصل حيوية للوصول إلى جميع فئات المجتمع المصري والطريق إلى رفع وعيهم البيئي وكذلك حول مواضيع مهمة مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي وحماية البيئة».

وقدم يورغن دوشنر، صحفي الطاقة والبيئة في إذاعة غرب ألمانيا، لدي مشاركته في ورشة العمل تاريخ حماية البيئة في ألمانيا، وقال :«في السبعينيات من القرن الماضي عمل المجتمع المدنى والصحفيين معا عن كثب لزيادة الوعى ووضع الموضوعات البيئية على قائمة الأعمال السياسية، واليوم حزب الخضر الألماني هو أحد الأحزاب الحاكمة في ألمانيا» .

وأكد «دوشنر» على أهمية الحقائق والمصادر الجديرة بالثقة في بناء المصداقية والثقة بين الصحفيين وجمهورهم.

وتحدث فوزي عبدالحليم رئيس تحرير صفحة الأهرام البيئية السابق عن أهمية تشجيع الصحفيين الشباب على التركيز على البيئة وتنويع المحتوى للوصول إلى المزيد من الناس.

وتحدث كلا من أشرف أمين، رئيس قسم العلوم والصحة في جريدة الأهرام، وحنين شاهين، مدير البرامج بالسفارة البريطانية في مصر، وعمرو سليم، عضو مجلس إدارة Youthinkgreen عن تجربتهم مع الصحافة العلمية ومؤتمر المناخ cop26 .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز