المصري اليوم - اخبار مصر- المتحف القومي للحضارة يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة موجز نيوز

المتحف القومي للحضارة يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، السفير مارك باريتي سفير دولة فرنسا بالقاهرة، حيث كان في استقباله الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، وفيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

وخلال الجولة، زار السفير قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، كما استمع لشرحِ من الدكتورة عبير أبوالمجد، كبير أثريين المتحف عن المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف وقاعاته.

وأعرب السفير عن سعادته بزيارة المتحف وإعجابه بالقطع الأثرية المميزة والفريدة المعروضة به والتي تمثل الحضارة المصرية العريقة عبر العصور، كما أعرب عن إعجابه بأسلوب العرض المتحفي لهذه القطع الأثرية، مشيراً إلى حرصه على زيارة المتحف لمشاهدة المومياوات الملكية والتي تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

وتعد هذه الزيارة هي إحدى الزيارات التي تقوم بها الشخصيات العامة والهامة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، منذ افتتاحه واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير في أبريل الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ قنا يتابع العمل بمشروعات الأمن الغذائى موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز