المصري اليوم - اخبار مصر- استجابة لشكوى المواطنين.. «البيئة» تتخذ الإجراءات القانونية تجاه مصنعين بمنطقة الصف بالجيزة موجز نيوز

استجابة لشكوى المواطنين.. «البيئة» تتخذ الإجراءات القانونية تجاه مصنعين بمنطقة الصف بالجيزة

في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بسرعة التعامل مع الشكاوى الواردة من المواطنين والعمل على فحصها وحلها، قام مسؤولي التفتيش بالوزارة بسرعة التعامل مع الشكوى الواردة من مواطنى عرب العيايدة بمنطقة الصف بالجيزة، بشأن التضرر من صدور انبعاثات عن مصنعين إضافة إلى الضوضاء الصادرة عن أحدهما.

وعلى الفور قامت لجنة التفتيش المختصة بمتابعة محور عرب أبوساعد لمجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة، بالتوجه لفحص الشكوى المقدمة وتفقد المصانع للوقوف على حالتها البيئية. وأيضًا تم تفقد الوضع البيئى للمنطقة المحيطة بالمصنع للتعرف على تأثير أنشطة المصانع محل الشكوى على البيئة المحيطة به.

وأسفرت نتائج المعاينة عن وجود مخالفات متعددة لتلك المصانع، وبناء على ما تم رصده قامت اللجنه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيث تم تحرير محضرين وجارى عرض كافة التقارير الفنية ونتائج المعاينة الميدانية على السلطة المختصة.

وتهيب وزارة البيئة بالمنشات الصناعية الالتزام بالاشتراطات والمعايير والحدود البيئية المنصوص عليها بقانون البيئة تجنبا لتوقيع العقوبات المقررة قانوناً لمخالفة تلك الاشتراطات والتي تتراوح مابين الغرامة المالية والحبس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «القوى العاملة»: بشرى سارة لممرضات أكبر صرح طبي في الكويت.. تعرف عليها موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- ضبط 60 مخالفة تموينية في المنيا موجز نيوز