المصري اليوم - اخبار مصر- «سيجار وبايب ومبسم شيشة» تنافس باستفتاء متحف المجوهرات الملكية (صور) موجز نيوز

«سيجار وبايب ومبسم شيشة» تنافس باستفتاء متحف المجوهرات الملكية (صور)

في تقليد شهري ينفذه متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، أعلن المتحف عن إجراء استفتاء شعبى للعاملين وجمهور محبى الآثار في الإسكندرية، تحت عنوان «أنت من تقرر» بهدف إيجاد مزيد من التواصل المجتمعي بين المتحف والجمهور .

ويشمل الاستفتاء الذي سيتم خلاله اختيار القطعة الفائزة لشهر نوفمبر تمهيدا لعرضها بالمجان للجمهور خلال شهر ديسمبر القمبل، تحت شعار «قهوتك ملكية».

وجاءت القطعة الاولى عبارة عن علبة سيجار من الذهب ومحلاه بالمينا الملونة وقفل العلبة من حجر المرجان، والقطعة الثانية عبارة عن 4 قطع تكون بايب، جسم البايب والقاعدة بهما نقوش بارزة وأوراق شجر وبها وعاء من الذهب وثلاث عقل من الأبنوس، وإحدى العقل متصلة بحلية نهايتها من الكهرمان.

فيما جاءت القطعة الثالثة عبارة عن مبسم شيشة من حجر الكهرمان من جزئين يحصران بينهما حلية من الذهب مفرغة على هيئة أوراق شجر، والمبسم مرصع بأحجار من الماس والزمرد الأخضر.

وفي سياق متصل، استقبل متحف المجوهرات الملكية، مجموعة من اتحاد الأثريين المصريين، ورافقهم في الزيارة والشرح لهم داخل قاعات المتحف، مي إيهاب، وفرحة محمود، من فريق المتطوعين بمتحف المجوهرات الملكية.

وأبدى الجميع إعجابهم الشديد بالطراز المعماري للقصر وحرصوا على التقاط الصور التذكارية، وسط التزام كامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

"قهوتك ملكية" .. "سيجار وبايب ومبسم شيشة" تنافس باستفتاء متحف المجوهرات الملكية (صور)
"قهوتك ملكية" .. "سيجار وبايب ومبسم شيشة" تنافس باستفتاء متحف المجوهرات الملكية (صور)
"قهوتك ملكية" .. "سيجار وبايب ومبسم شيشة" تنافس باستفتاء متحف المجوهرات الملكية (صور)

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «التعاون الإسلامي» تدين هجمات قطاع طرق على قرى بنيجيريا موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- قطع المرافق عن المنازل غير المقننة والمقامة على أراضي الدولة بالشرقية موجز نيوز