المصري اليوم - اخبار مصر- «المشكلة السكانية والتنمية المستدامة».. ندوة توعوية بجامعة المنوفية موجز نيوز

«المشكلة السكانية والتنمية المستدامة».. ندوة توعوية بجامعة المنوفية

نظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية، ندوة توعوية حول المشكلة السكانية والتنمية المستدامة، ضمن فاعليات أسبوع خدمة المجتمع الأول المقام تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وإشراف وحضور الدكتور عبدالرحمن الباجوري، مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع.

وأكد الباجوري بحسب بيان، الاثنين، أهمية توعية المجتمع بمخاطر الزيادة السكانية وطرق علاجها، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعي دائما للعمل خارج أسوار الجامعة إلى جانب دورها التعليمي لوضع الآليات العملية والعلمية في حل مشكلاتها.

وأشار الدكتور اسماعيل يوسف الأستاذ بقسم الجغرافيا بكلية الآداب، إلى أن مصر تعاني من مشكلة انعدام الوعي لدي معظم أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تمركز أفراد المجتمع في المناطق المركزية فقط وترك أكثر من ٩٠٪ من مساحة مصر دون استغلال وهنا يأتي دور الجامعة في نشر الوعي بضرورة الانتشار في كافة أنحاء الجمهورية وأعمارها.

وأوضح الدكتور جمال حماد، الأستاذ بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب، أن المشكلة السكانية هي مشكلة مجتمع يحتاج إلى تعليم جيد وصحة جيدة وثقافة بناء قدرات حتي يدرك خطورة الزيادة السكانية أي يحتاج إلى تنمية مستدامة ولا سيما أيضا أن الأمية أحد الأسباب الجوهرية في تلك المشكلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز