المصري اليوم - اخبار مصر- «اتخاذ إجراءات أكثر صرامة».. تصريح جديد من «الصحة» بشأن متحور «أوميكرون» موجز نيوز

«اتخاذ إجراءات أكثر صرامة».. تصريح جديد من «الصحة» بشأن متحور «أوميكرون»

أكدت وزارة الصحة والسكان، وجود تنسيق كبير بين المعامل المركزية التابعة للوزارة، والمعامل البحثية بالجامعات، والمركز القومي للبحوث، لدراسة أي تحورات جديدة لفيروس كورونا والخروج بآلية واضحة لمواجهتها.

وقالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن وحدة التتبع الجيني تعمل على مدار الساعة لمدة 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع، بهدف رصد أي متحورات جديدة في الفيروس، وذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة.

وأضافت الجندي أن الإجراءات التي اتخذها المعامل المركزية والطب الوقائي خلال انتشار متحور «دلتا» مؤخرا، نجحت بشكل كبير في تأخير وصول المتحور إلى مصر لمدة شهور، وذلك بفضل إجراءات التسلسل الجيني المكثفة خلال تلك الفترة، مؤكدة أن هذه المرة مع المتحور الجديد سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وتتبع جيني مستمر لرصد أي متحورات، مشيرة إلى أن جميع هذا الإجراءات تم عرضها على القائم بأعمال وزير الصحة خلال اجتماع معه أمس.

وأضافت الجندي أنه جرى التوجيه بزيادة تحاليل التسلسل الجيني لعينات المصابين بفيروس كورونا المستجد، والتي يتم إجراءها في المعامل المركزية للوزارة، كما سيتم التركيز على المحافظات السياحية في ظل تشديد الإجراءات الوقائية لمنع تسلسل متحور كورونا الجديد «أوميكرون».

كانت دول عدة أعلنت تسجيل إصابات داخل أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون»، الذي رصد لأول مرة في جنوب إفريقيا ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه «مثير للقلق».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «مصر للطيران» تسير طائرة خاصة لبعثة منتخب مصر إلى الكاميرون موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز