المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الطيران يكشف تفاصيل إيقاف حركة الطيران من وإلى جنوب إفريقيا موجز نيوز

وزير الطيران يكشف تفاصيل إيقاف حركة الطيران من وإلى جنوب إفريقيا

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران، إن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا قررت إيقاف حركة الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، حيث يتم تعليق حركة الطيران.

وأشار «عنبة»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «كلمة أخيرة» المذاع عبر فضائية «أون»، مساء السبت، إلى أن من سيأتي إلى مصر من خط طيران آخر عليه أن يكون معه مسحة «بي سي آر» قبل موعد وصوله بـ72 ساعة، مع إجراء فحص آخر له عند دخوله مصر، وإذا كانت النتيجة سلبية يتم عزله أسبوعا منزليا، ويجرى له مسحة أخرى في نهاية الأسبوع.

وأضاف وزير الطيران أنه إذا جاءت النتيجة إيجابية وكان مواطنا أجنبيا يعود على نفس الطائرة، أما إذا مصريا فإنه يتلقى العلاج داخل مصر.

كان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، قد نفى تسجيل أي حالات إصابة حتى الآن بالمتحور المثير للقلق العالمي «أوميكرون».

وكشف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية خلال برنامج «كلمة أخيرة» على قناة «ON» أن الوزارة لديها آليات للكشف عن المتحور في حال ظهوره، قائلًا: «التسلسل الجيني للفيروس معروف والتغيرات التي حدثت على هذا التسلسل وأدت لظهور المتحور الأخير المطلق عليه اسم أوميكرون معروف، وهي منطقة سبايك بروتين العالي وهو الذي يقوم بدور الالتصاق بالخلية البشرية ويساعد الفروس على غزو الجسم.

وحول حالة الجدل للسيدة البلجيكية المصابة بالفيروس المتحور وقدومها من مصر، شدد عبدالغفار على أنه فور ظهور الخبر تم التواصل مع المسؤول عن تطبيق الإجراءات الصحية لمنظمة الصحة العالمية ببلجيكا وجاء الرد رسميًا يفيد بأن الحالة كانت مسافرة من مصر أي مغادرة يوم 9 نوفمبر وظهرت عليها الأعراض في 22 من نفس الشهر أي بعد مرور 11 يومًا من مغادرتها الأراضي المصرية ولم تجري المنظمة مجموعة الاستقصاء المعتادة كون وجود فترة كبيرة مضت منذ مغادرتها مصر وحتى ظهور الأعراض، كما أن السيدة عندما غادرت مصر هبطت ترانزيت في تركيا ومنها إلى بلجيكا وأجري لها مسحة pcr وكانت سلبية على الأراضي البلجيكية وبعد مضي 7 أيام تم إجراء مسحة أخرى وظهرت سلبية.

وواصل: «هذا يؤكد بما يرقي إلى الشك وإلى حد بعيد أنه من غير المحتمل أن تكون قد أصيبت به على الأراضي المصرية نظرًا لطول فترة الحضانة بالإضافة إلى إجراءها مسحة على الأراضي البلجيكية فور وصولها».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز