المصري اليوم - اخبار مصر- العامة للبنوك والتأمينات الاجتماعية : استحداث أليات جديدة لمكافحة غسل الأموال موجز نيوز

العامة للبنوك والتأمينات الاجتماعية : استحداث أليات جديدة لمكافحة غسل الأموال

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف جمال العقبي رئيس النقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية أن النقابة تفعل بقوة لجنة مكافحة غسل الأموال وذلك عقب تولي المستشار بلال النمس رئاسة لجنة مكافحة غسل الأموال.

وأضاف العقبي أن الدولة تعيش أذهي عصور الشفافية والحوكمة وذلك في ظل التشريعات التي يتم اصدارها لمكافحة غسل الأمول وزيادة معدل النمو الاقتصادي .

وأوضح أن المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الدولة خير دليل علي تنمية الاقتصاد القومي في ظل ما يعانيه العالم حاليا من أثار سلبية نتيجة فيروس كورونا .

من جانبه قال المستشار بلال النمس رئيس لجنة مكافحة غسل الأموال بالنقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية أنه سيتم تأهيل الكوادر الخاصة والعاملين في البنوك الحكومية علي مستوي الجمهورية من أجل وضع أليات لمكافحة غسل الأموال .

وأشار الي أنه هناك استحداث جديد مع النيابة العامة وذلك لاستصدار قوانين جديدة مثل قانون 208 أ مكر و208 ب مكرر و208 ج مكرر مع الاعتماد علي التكنولوجيا الجديدة والتحول الرقمي لمكافحة ظاهرة غسل الأموال .

وأوضح أن أنه يتم التنسيق مع الجهات الأمنية المختلفة من أجل التوصل ايجاد شبكة معلومات متكاملة تتعلق بظاهرة غسل الأموال وكشف الأساليب المختلفة التي تتم في جرائم غسل الأموال .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى