المصري اليوم - اخبار مصر- إنطلاق النسخة الـ15 من المؤتمر العربي للإستخدمات السلمية للطاقة الذرية 12 ديسمبر موجز نيوز

إنطلاق النسخة الـ15 من المؤتمر العربي للإستخدمات السلمية للطاقة الذرية 12 ديسمبر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنظم هيئة الطاقة الذرية بالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة الذرية المؤتمر العربي الخامس عشر للإستخدمات السلمية للطاقة الذرية وذلك خلال الفترة من 12 إلى 16 من شهر ديسمبر المقبل.

ومن جانبه، أعلن الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية ان فعليات المؤتمر ستسمر لمدة خمس ايام و ستقام بإحدى الفنادق السياحية الكبري بمدينة أسوان تحت رعاية دولة رئيس الوزارء ومعالي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضح رئيس الهيئة ان المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين الإشقاء بالدول العربية في مجال الإستخدام السلمي للطاقة الذرية وتطبيقاتها المختلفة في تنمية وازدهار الشعوب هذا بالاضافة إلى توثيق الصلات والتعاون بين الباحثين العرب وتراكم المعرفة النووية .

واضاف رئيس هيئة الطاقة الذرية ان المؤتمر سيتضمن 116 بحث لنخبة كبيرة من المتخصصين في مجال الطاقة الذرية والابحاث النووية من أكثر من 10 دول عربية.

ومن ناحية اخري، أشار رئيس هيئة الطاقة الذرية، إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي استخدمت الطريقة السلمية للطاقة الذرية، موضحا أن هيئة الطاقة الذرية مكلفة بتقديم الخبرات الذرية والنووية عبر التدريب والتعليم وإعداد كوادر لتأهيل مصر للعصر النووي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- نقابة المعلمين توجه الشكر إلى الرئيس على قراراته بتعيين مدرسين جدد وإقرار الحافز الإضافى موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- انخفاض مستمر.. أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 19-1-2022 وتوضيح «التموين» عن «الدمغة» موجز نيوز