المصري اليوم - اخبار مصر- ظاهرة مقلقة.. استشاري نفسي: زيادة ملحوظة في تعاطي المخدرات بين ربات البيوت موجز نيوز

ظاهرة مقلقة.. استشاري نفسي: زيادة ملحوظة في تعاطي المخدرات بين ربات البيوت

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور إيهاب الخراط، استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان، أن عدد المدمنين في مصر حوالي 6 ملايين شخص ونسبته 6% من تعداد السكان في مصر، موضحًا أن النسبة مقاربة من الوضع في الولايات المتحدة وبريطانيا ومقاربة للنسب العالمية لباقي دول العالم.

وأضاف الدكتور إيهاب الخراط، خلال حواره ببرنامج «حديث القاهرة» مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أن الظاهرة المقلقة في تعاطي المخدرات في مصر هي صغر سن بداية التعاطي وانتشارها وسط الأحياء الفقيرة والعمال الحرفيين، فضلا عن وجود زيادة ملحوظة في نسبة تعاطي المخدرات بين ربات البيوت.

أوضح الدكتور إيهاب الخراط، استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان، أن أسباب انتشار الإدمان رخص أسعار بعض المخدرات المنتشرة حاليا مما أدى لزيادة المدمنين، لافتا إلى أن 45% من الشباب في مصر تعاطوا المخدرات ولو مرة واحدة، حيث إن حب المغامرة والتجريب أحد أكبر دوافع إدمان المخدرات، بينما الحشيش لا يزال الملك بين أصناف المخدرات في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز