المصري اليوم - اخبار مصر- البابا تواضروس يدعو إلى بناء الإنسان من خلال التركيز على 5 محاور موجز نيوز

البابا تواضروس يدعو إلى بناء الإنسان من خلال التركيز على 5 محاور

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن مصطلح «بيت العائلة» محبوب لدى المصريين، حيث يعني الأصالة والأمان والأخلاق الطيبة.

وقال البابا خلال كلمته التي ألقاها في احتفالية مرور 10 سنوات على تأسيس بيت العائلة المصرية، والتي أقيمت اليوم في مركز الأزهر للمؤتمرات، إن الدين للديان والوطن للجميع، فالأديان السماوية أوجدها الله للتقارب والتفاهم، وأن حياة الإنسان مهما امتدت لابد لها أن تنتهي.

وأضاف البابا: «الإنسان سيقف أمام الديان العادل، موضحًا أن بلادنا المصرية عريقة ولها حضارة قديمة تمتد في جذور الإنسانية، وأن بيت العائلة المصرية يهدف إلى تأكيد المواطنة والتعاون معًا من أجل وطن أفضل».

ونبّه قداسته إلى أن العالم يواجه الآن تحديات صعبة من جراء فيروس«كوفيد -١٩» الذي أدى إلى جفاف المشاعر بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي، إلى جانب وجود تحديات أخرى بسبب ثورات الطبيعة وتغيرات المناخ، وكذلك دخول أفكار أخلاقية غريبة عن مجتمعنا وفي ظل كل هذه التحديات لابد من تعزيز التعاون للتصدى لكل هذه الأمور.

واقترح البابا تواضروس الثاني تبني منهج أصيل خلال العقد المقبل يهدف إلى التوعية وبناء الإنسان يدور حول خمسة محاور هي: محبة الله، محبة الطبيعة، ومحبة الآخر، ومحبة الوطن، ومحبة الأبدية.

وأشاد البابا بالدور الهام الذي يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة على ما يبذلونه من جهود إلى جانب المشروعات الكبري الموجودة في بلادنا حاليًا، وهو ما يؤكد على أن الجمهورية الجديدة ستكون متسعة للجميع، يشهد لها العالم كله بمدى تقدمها ورقيها بفضل جهود كل أبنائها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى