المصري اليوم - اخبار مصر- استشاري تكشف طريقة غريبة لغش اللبن موجز نيوز

استشاري تكشف طريقة غريبة لغش اللبن

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شددت الدكتورة مي تاج الدين، استشاري سلامة الأغذية، على ضرورة عدم غسيل الخضار قبل وضعه في الثلاجة ، لأن الغسيل يقلل من عمر الخضروات، معقبة: "لازم نسيب الخضار والفاكهة زي م هو عند وضعه في الثلاجة".

وتابعت "تاج الدين"، خلال حوارها مع الإعلامية ولاء غانم، ببرنامج "العيادة"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الإثنين، أن هناك الكثير من الطرق لغش اللبن مثل الغش بمادة الفورمالين التي يتم حفظ بها الجثث، وهذه المادة خطرة، والبعض يغش اللبن من خلال الصابون أو الماء، مشيرة إلى أن هناك امكانية لاكتشاف غش اللبن من خلال وضع كميه منه في زجاجه، وغلقها بشكل جيد، ومن ثم رج الزجاجة بشكل جيد، فإذا كان اللبن مغشوش بالصابون فسيترك رغاوي كبيرة.

ولفتت إلى أن اللبن الطبيعي يحتوي على دسم، أما اللبن الذي يغش من خلال الماء فيكون خفيف للغاية، مشيرة إلى أن اللبن الذي يغش بالفورمالين يتم اكتشافه من خلال المعلم ، ولذلك يفضل شراء اللبن من مكان موثوق، ويفضل عن شرب اللبن الذي لا يباع مغلف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى