المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ بني سويف يتفقد سير منظومة العمل بالمركز التكنولوجي المتنقل موجز نيوز

محافظ بني سويف يتفقد سير منظومة العمل بالمركز التكنولوجي المتنقل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأحد، سيارة المركز التكنولوجى المتنقل لخدمة المواطنين والتي تسلمتها المحافظة ضمن المرحلة الأولى تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين وزارتى التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، ويستهدف توفير سيارات متنقلة لخدمات المحليات بالمحافظات بهدف تحسين الخدمات والمعاملات الحكومية.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الأحد، لمقر الوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية،والتي رافقه خلالها: المحاسب هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف، وداليا على المشرف على تطوير المراكز التكنولوجية، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة.

استمع محافظ بني سويف لعرض موجز عن طبيعة ومكونات«سيارة المركز التكنولوجى المتنقل»وآليات العمل وإجراءات تقديم الخدمات،حيث تم دعم السيارة وتزويدها بكافة الاحتياجات والمستلزمات الفنية والإدارية من أجهزة الحاسب الآلي «لاب توب»، وطابعات متعددة الأغراض، وشاشات عرض، وخدمة إنترنت، وكاميرات مراقبة، ومولد للكهرباء، ومقاعد للمواطنين ومكاتب إدارية للموظفين مقدمي الخدمة.

أثنى المحافظ على أهمية هذه الخطوة التي تعتبر إضافة كبيرة للمحافظة،وتيسيرا على المواطنين في الحصول على الخدمات الحكومية، والتي تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتوجه الدولة نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية تسهيلاً وتيسيراً لدورات العمل وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم وضمن رؤية مصر 2030.

حيث يسهم المركز المتنقل في تخفيف الضغط عن المراكز التكنولوجية الثابتة،من خلال تقديم العديد بما يتوافق مع منظومة الشباك الواحد وتحقيق سبل الراحة للمواطنين، مثل: إجراءات التصالح، استخراج رخص مباني والمحلات وغيرها للوصول إلى جميع أنواع الفئات وخاصة السيدات وكبار السن وسكان المناطق النائية والأشخاص ذوي الإعاقة أو محدودي القدرة على الحركة.

وأضاف المحافظ أنه تم إعداد خطة متكاملة لتوجيه المركز التنكنولوجى المتنقل إلى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والبعيدة عن المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية،وفق برامج زمنية محددة،لتقديم الخدمات للمواطنين بمحال إقامتهم، وتخفيف الضغط على المراكز الثابتة،حيث يقوم على إدارة العمل بالمركز المتنقل كوارد بشرية تم تدريبها لتقديم تلك الخدمات، والتى تزيد عن 100 خدمة جماهيرية متنوعة،مثل تراخيص المحلات والإشغالات وتراخيص البناء والإحلال والتجديد والتراخيص الخاصة بالإيرادات وأملاك الدولة وتراخيص الإعلانات وغيرها من الخدمات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- لمتابعة على تطبيق الإجراءات الاحترازية.. رئيس جامعة بنها يتفقد «هندسة شبرا» موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- أخصائي طب أطفال: على الأم أن تقوم بهذه الخطوات بعد العلم بخبر الحمل موجز نيوز