المصري اليوم - اخبار مصر- الكشف على 102 حالة روماتيزم القلب ضمن فعاليات «حياة كريمة» بالغربية موجز نيوز

الكشف على 102 حالة روماتيزم القلب ضمن فعاليات «حياة كريمة» بالغربية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنفيذ قافلة مبادرة «سلامة قلبك» بقرية ميت الرخا مركز زفتى، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري، بمشاركة مؤسسة ثروت الخيرية، وتهدف القافلة إلى الاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب والعيوب الخلقية بالقلب للأطفال حديثي الولادة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية مثل (جهاز الكشف المبكر للعيوب الخلقية بالقلب وجهاز الايكو).

وخلال القافلة، تم الكشف على أكثر من ٧٧ حالة من الطلاب فوق خمس سنوات، كما تم الكشف على ٢٥ طفل حديث الولادة، وبالكشف تم رصد عدد ٤ حالات يعانون من روماتيزم القلب و٣ حالات عيوب خلقية، وسيتم متابعة الحالات بمقر جمعية قلوب أصحاء لروماتيزم القلب بالمحلة.

وأثنى رحمي على تضافر جهود منظمات المجتمع المدني والحكومة في تقديم الرعاية الصحية لمواطني القرى الأكثر احتياجاً والذين لا تتوفر لهم الإمكانيات الكافية للوصول لأماكن تقديم الرعاية الصحية المناسبة، موجهاً بتنفيذ المزيد من تلك المبادرات التي تقوم بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير المساعد، الدكتور علاء الغمراوي مؤسس المبادرة، الأستاذ عبدالوهاب الحضري والأستاذة هبه الشرقاوي من المكتب الفني لمحافظ الغربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى