المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس جامعة القاهرة: قرار الرئيس بإلغاء الطوارئ تاريخي.. وتترتب عليه نتائج كبرى موجز نيوز

رئيس جامعة القاهرة: قرار الرئيس بإلغاء الطوارئ تاريخي.. وتترتب عليه نتائج كبرى

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالغاء مد حالة الطوارىء بـ«القرار التاريخي».

وقال الدكتور الخشت عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد قرار يعني تحقيق الانتصار والنجاح في الوصول ببلادنا إلى الأمن والاستقرار.

وأضاف الدكتور الخشت، :«قرار يعني المضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة ..قرار سوف تترتب عليه نتائج كبرى على المستوى الوطني والإقليمي والدولي».

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي اعلن عبر صفحته الرسمية الغاء مد حالة الطوارىء قائلا:«يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر ... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

وأضاف :«هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والإستقرار...ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى