المصري اليوم - اخبار مصر- «أكاديمية النقل البحري» تستضيف «مؤتمر الإتحاد الدولى للجامعات البحرية لعام 2021» الثلاثاء موجز نيوز

«أكاديمية النقل البحري» تستضيف «مؤتمر الإتحاد الدولى للجامعات البحرية لعام 2021» الثلاثاء

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستضيف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فعاليات «مؤتمر الإتحاد الدولى للجامعات البحرية لعام 2021» وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر 2021، بمقر الأكاديمية الرئيسى بأبوقير في الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع الاستعداد للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس الأكاديمية.

يعقد المؤتمر هذا العام بالأكاديمية لأول مرة في تاريخه بنظام هجين Hybrid نتيجةً لظروف جائحة COVID-19؛ وذلك بالحضور الفعلي للمشاركين أو بالمشاركة عن بعد Online participation، ويعد المؤتمر هو الأكبر في التعليم البحرى البحري على مستوى العالم.

وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، إن المؤتمر سيستقطب متخصصين وخبراء من مختلف دول العالم ولفيف من رؤساء الجامعات والممثلين الرسميين للجامعات البحرية الدولية الأعضاء بالاتحاد الدولي للجامعات البحرية «IAMU»، ونخبة من خبراء المجتمع البحري الدولي.

يشار إلى أنها المرة الثانية التي تستضيف فيها الأكاديمية المؤتمر والجمعية العامة بعد منافسة قوية جداً مع ستة جامعات بحرية كبرى من دول مختلفة هي ) تركيا – السويد – الصين – روسيا – فيتنام – فنلندا ).

ويناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات الحيوية ذات التأثير في صناعة النقل البحري الدولي منها: مستقبل صناعة النقل البحرى فيما بعد جائحة (COVID 1، وتأثير ذلك على التعليم والتدريب البحري في العالم، فرص العمل المستقبلية مع تحول الموانئ إلى موانئ ذكية، والتقنيات الحديثة للسفن المسيرة ذاتياً، بدائل الطاقة النظيفة في ظل توجه العالم إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاقتصاد الأزرق، التحديات الجديدة الخاصة بالحد من التلوث وتغير المناخ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- استمرار الغلق الكلى لوصله محور صفط اللبن لمدة 10 أيام موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الإنتاج الحربي: معرض إيديكس فخر لكل مصري وعربي (فيديو) موجز نيوز