المصري اليوم - اخبار مصر- موسم الخير .. موعد حصاد محصول التمور والصعيدي والمجهول أفضل الأنواع في سيوة (فيديو) موجز نيوز

موسم الخير .. موعد حصاد محصول التمور والصعيدي والمجهول أفضل الأنواع في سيوة (فيديو)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف عادل قدورة، أحد مزارعي واحة سيوة، عن موعد حصاد محصول التمور، موضحا أنه في شهر أكتوبر تبدأ عملية جمع المحصول، عن طريق تسلق النخلة واستخدام الآلات الحادة (البلطة)، في تقطيع سباطة البلح.

وأضاف عادل قدورة خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مختصين في عملية جمع محصول التمور، موضحا أنه يجري أولا عملية تنسيق للنخلة، وبعدها ينتظر المزارع نضوج التمر.

وتابع أحد مزارعي واحة سيوة، أن أشهر أنواع البلح في سيوة يسمى الصعيدي، يمتاز بطعم رائع، وهناك نوع آخر يدعى البلح المجهول وسبب تسميته بهذا الاسم لأنه يعتبر جديدا على أهل سيوة.

أما محمد عيلوة، أحد المزارعين فقال أنه بعد حصاد محصول التمور يتم فرزها حتى تصبح مؤهلة لدخول المصانع، موضحا أن جزء يتم توريده للمصنع وجزء آخر يذهب إلى الأسواق مباشرة.

وأضاف أن واحة سيوة تزرع أكثر من مليون نخلة بعد دخول المستثمرين في زراعة النخيل، مضيفا أنه يوجد أيضا نحو 6 مصانع للتمور بطاقة إنتاجية ضخمة كما وصل سعر كيلو البلح إلى 10 جنيهات.

" width="900" height="400" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ الفيوم يتابع موقف التطعيمات وجهود مكافحة فيروس كورونا موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- وفاة والدة الإعلامية شافكي المنيري في لندن موجز نيوز