المصري اليوم - اخبار مصر- الرئيس التنفيذى لصندوق دعم العلوم و التكنولوجيا يزور الجامعة اليابانية موجز نيوز

الرئيس التنفيذى لصندوق دعم العلوم و التكنولوجيا يزور الجامعة اليابانية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذى لصندوق دعم العلوم والتنمية التكنولوجية بمقر الجامعة في حضور الدكتور ماساكى سوذوكى نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليم وعمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون في دعم منطومة البحث العلمى بالجامعة، وتمويل البحوث ودعم الباحثين عن طريق تقديم المنح البحثية للمتميزين.

اكد الدكتور أحمد الجوهرى أهمية دور صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية في دعم منظومة البحث العلمى في مصر ووضع الرؤى المستقبلية للعلوم والتكنولوجيا واعتماد معايير الخطة التنفيذية ومتابعتها لتحقيق الأهداف الوطنية في البحث العلمى.

وأضاف د.الجوهرى أن الجامعة المصرية اليابانية جامعة بحثية تضع على رأس أولوياتها الارتقاء بالبحث العلمي وربط البحوث بالصناعة لدعم رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ موضحا أن الجامعة توفر لعلمائها كافة الامكانيات لدعم البحث العلمى والنشر الدولى لأبحاثهم في كبرى المجلات العلمية في العالم.

من جانبه أكد الدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذى لصندوق دعم العلوم والتنمية والتكنولوجية، أن الصندوق يساهم في دعم وتمويل وتحفيز البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار، والربط بين البحث العلمي وتنمية المجتمع، فضلًا عن دعم الباحثين في الجامعات مؤكد دعم الصندوق للبحث العلمى بالجامعة المصرية اليابانية وانه يسعى لازالة أي عقبات تواجه الباحثين لاثراء البحث العلمى.

خلال اللقاء تم فتح حوار مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حول سبل دعم منظومة البحث العلمى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى