المصري اليوم - اخبار مصر- «المصرى اليوم» ترصد تطوير شبكات الكهرباء بالصعيد.. «الكهرباء»: 7 مليارات جنيه لتحسين الشبكات موجز نيوز

«المصرى اليوم» ترصد تطوير شبكات الكهرباء بالصعيد.. «الكهرباء»: 7 مليارات جنيه لتحسين الشبكات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن ضخ استثمارات كبيرة لرفع مستوى الخدمة على مستوى الجمهورية؛ خاصة محافظات الصعيد.

وكشف «شاكر» عن ضخ استثمارات بقيمة 7 مليارات جنيه فى محافظات (أسوان والأقصر وقنا وسوهاج)، لافتا إلى أن تلك الاستثمارات ضمن جهود وزارة الكهرباء لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، لضمان استقرار التغذية الكهربائية طبقًا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك.

ورصدت «المصرى اليوم» أعمال تطوير شبكات الكهرباء فى تلك المحافظات التى تقع ضمن نطاق شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، برئاسة المهندس سامى أبو وردة، الذى أشار إلى أن تلك الاستثمارات ساهمت فى رفع مستوى الخدمة واستقرار التغذية الكهربائية وتقليل معدل الأعطال الطارئة.

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر - صورة أرشيفية

محافظة سوهاج

قال رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء: «بلغ عدد المشتركين فى محافظة سوهاج 1.5 مليون مشترك، وتم خلال الفترة ما بين 2014 - 2021 تنفيذ أعمال توسيع وإحلال لتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء وتنفيذ خطط ومشروعات بالمحافظة بإجمالى استثمارات 1.7 مليار جنيه، لتطوير شبكات عبر خطة طموح».

وأشار «أبو وردة» إلى أن تنفيذ المشروعات المخططة ضمن مبادرة «حياة كريمة» تأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بالمبادرة التى أطلقها الرئيس للنهوض بمستوى معيشة المواطن وزيادة معدل التنمية فى القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة سوهاج (28 قرية).

وكشف عن أن الشركة قامت دراسة وتنفيذ المشروعات القومية والمشروعات المنفذة للغير بالنطاق الجغرافى للشركة والمدن الجديدة، والمشروعات القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمصانع والمدارس والرى، التى تسهم فى تنمية المجتمع وتحقيق حياة أفضل للمواطن، تقدر بقيمة مليار جنيه.

وأشار «أبو وردة» إلى أنه فى مجال خدمة العملاء تم إنشاء وتشغيل مركز الإصدار الآلى لطباعة فواتير الاستهلاك وفقًا لأحدث الأنظمة العالمية، وبدأ بالفعل اعتبارًا من أول يوليو 2020، حيث تم الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وربطه مع مركز الإصدار لتحقيق مبدأ الشفافية وضمان حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء على الشكوى من عشوائية القراءة، وإنجاز تطوير 13 مركز خدمة عملاء من إجمالى 19 مركزا بقطاع كهرباء سوهاج، وتجهيز مراكز خدمة العملاء بأحدث الأجهزة وربطها مع مركز الإصدار والمنصة الإلكترونية.

محافظة قنا

قال «أبو وردة»: بلغ عدد المشتركين بمحافظة قنا 910 آلاف مشترك، وتم خلال الفترة من يوليو 2014 حتى أبريل2021 تنفيذ أعمال توسيع وإحلال لتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء، عبر تنفيذ خطط ومشروعات بالمحافظة بإجمالى استثمارات 1.9 مليار جنيه. وأشار رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء إلى تطوير شبكات ضمن خطة طموح، بقيمة 900 مليون جنيه بمحافظة قنا.

سامى أبو وردة

وأشار «أبو وردة» إلى زيادة معدل التنمية فى القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة قنا لعدد 12 قرية، وأنه كان لهذه الأعمال مردود على المواطن بتحسين مستوى الخدمة المقدمة، وضمان استمرارية التغذية بأعلى جودة، مع تقليل عدد وفترات الأعطال.

وأعلن أنه بشأن المشروعات القومية والمشروعات المنفذة للغير، قامت الشركة بدراسة وتنفيذ التغذية الكهربية للمشروعات القومية والمشروعات المنفذة للغير بالنطاق الجغرافى للشركة والمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، والمشروعات القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمصانع والمدارس والرى، التى تسهم فى تنمية المجتمع وتحقيق حياة أفضل للمواطن، مشيرا إلى أن قيمة المشروعات المنفذة للغير بمحافظة قنا نحو مليار جنيه، ولافتا إلى إنشاء وتشغيل مركز الإصدار الآلى لإصدار وطباعة فواتير الاستهلاك وفقًا لأحدث الأنظمة العالمية، اعتبارًا من أول يوليو 2020، مع الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وربطه مع مركز الإصدار لتحقيق مبدأ الشفافية وضمان حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء على الشكوى من عشوائية القراءة، والانتهاء من تطوير 11 مركز خدمة عملاء من إجمالى 12 مركزا بقطاع كهرباء قنا، بالإضافة إلى تجهيز مراكز خدمة العملاء بأحدث الأجهزة وربطها مع مركز الإصدار والمنصة الإلكترونية وتوفير منافذ سداد إلكترونية متنوعة.

محافظة الأقصر

أشار رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء إلى أنه بلغ عدد المشتركين فى شركة الكهرباء فى محافظة الأقصر حوالى 430 ألف مشترك، وتم خلال الفترة من يوليو 2014 حتى أبريل2021 تنفيذ أعمال توسيع وإحلال لتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء، حيث تم تنفيذ عدة خطط ومشروعات بالمحافظة بإجمالى استثمارات تصل إلى حوالى 1.1 مليار جنيه.

وأوضح «أبو وردة» أن تطوير شبكات الكهرباء بمحافظة الأقصر بقيمة 650 مليون جنيه، لافتا إلى أن مبادرة حياة كريمة تستهدف زيادة معدل التنمية فى القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة الأقصر لـ 3 قرى.

وأكد أنه بشأن المشروعات القومية والمشروعات المنفذة للغير، فقد قامت الشركة بدراسة وتنفيذ التغذية الكهربية للمشروعات القومية والمشروعات المنفذة للغير بالنطاق الجغرافى للشركة والمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، والمشروعات القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمصانع والمدارس والرى وغيرها، ما يسهم فى تنمية المجتمع وتحقيق حياة أفضل للمواطن، وبلغت قيمة ما تم تنفيذه من المشروعات المنفذة للغير بمحافظة الأقصر 450 مليون جنيه.

وأوضح «أبو وردة» أن هذه الأعمال كان لها مردود على المواطن بتحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، وضمان استمرارية التغذية بأعلى جودة مع تقليل فترات الأعطال، مشيرا إلى إنشاء وتشغيل مركز الإصدار الآلى لإصدار وطباعة فواتير الاستهلاك وفقًا لأحدث الأنظمة العالمية، اعتبارًا من أول يوليو 2020، مع الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وربطه مع مركز الإصدار لتحقيق مبدأ الشفافية وضمانة حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء على عشوائية القراءة، وتطوير مراكز خدمة عملاء بقطاع كهرباء الأقصر، وتجهيز مراكز خدمة العملاء بأحدث الأجهزة، وربطها مع مركز الإصدار والمنصة الإلكترونية، وتوفير منافذ سداد إلكترونية متنوعة لتسهيل السداد.

محافظة أسوان

أكد «أبو وردة» أن عدد المشتركين بشركة الكهرباء ضمن نطاق محافظة أسوان نحو 545 ألفا خلال الفترة من يوليو 2014 حتى أبريل2021، لافتا إلى تنفيذ أعمال توسيع وإحلال وتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء، وتنفيذ خطط ومشروعات بالمحافظة بإجمالى استثمارات 1.5 مليار جنيه. وأشار رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء إلى تطوير شبكات بقيمة 705.6 مليون جنيه لزيادة معدل التنمية فى القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة أسوان.

وأوضح أنه بالنسبة للمشروعات القومية والمشروعات المنفذة للغير، فقد قامت الشركة بدراسة وتنفيذ المشروعات القومية والمشروعات المنفذة للغير بالنطاق الجغرافى للشركة والمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، والمشروعات القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمصانع والمدارس والرى وغيرها، ما يسهم فى تنمية المجتمع وتحقيق حياة أفضل للمواطن، وبلغت قيمة ما تم تنفيذه من المشروعات المنفذة للغير بمحافظة أسوان 783.4 مليون جنيه.

توشكى

كشف رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء عن توصيل التيار الكهربائى لاستصلاح 40 ألف فدان فى توشكى، بإشراف شركة مصر العليا على مشروع توصيل التيار الكهربائى لاستصلاح 40 ألف فدان بمنطقة جنوب الوادى - توشكى، لافتا إلى أن هذه الأعمال كان لها مردود على المواطن؛ منها تحسين مستوى الخدمة، وضمان استمرارية التغذية بأعلى جودة مع تقليل عدد وفترات الأعطال.

وأوضح «أبو وردة» أنه فيما يتعلق بمجال خدمة العملاء، تم إنشاء وتشغيل مركز الإصدار الآلى لإصدار طباعة فواتير الاستهلاك وفقًا لأحدث الأنظمة العالمية، اعتبارًا من أول يوليو 2020، مع الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وربطه مع مركز الإصدار لتحقيق مبدأ الشفافية وضمان حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء على الشكوى من عشوائية القراءة، والانتهاء من تطوير مراكز خدمة عملاء بقطاع كهرباء أسوان، وتجهيز مراكز خدمة العملاء بأحدث الأجهزة، وربطها مع مركز الإصدار والمنصة الإلكترونية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- ضبط طن مخللات فاسدة وسكر وزيت تمويني في حملة بالإسكندرية موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الإنتاج الحربي: معرض إيديكس فخر لكل مصري وعربي (فيديو) موجز نيوز