المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ السويس يهاجم موردي الأعلاف: «حاربوا مشروع مزاد العجول وأحرقوا شوادر اللحوم» موجز نيوز

محافظ السويس يهاجم موردي الأعلاف: «حاربوا مشروع مزاد العجول وأحرقوا شوادر اللحوم»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، إنه حفاظا على المال العام قرر بيع العجول في مزايدة علنية، لكنه فوجئ أثناء ذلك بحرب شنها موردي الأعلاف للمشروع ورفضهم بيع رؤوس الماشية، فقرر ذبح العجول وطرحها في شوارد بسعر منخفض عن سعر محال الجزارة 40 جينها.

وأضاف المحافظ، خلال كلمته باحتفالية جامعة السويس بالعيد القومي للمحافظة وذكرى انتصار أكتوبر، اليوم الأربعاء، أنه «استطاع خلال 4 سنوات منذ توليه حقيبة السويس تحقيق أقصى استفادة من مشروعات صندوق الخدمات وزيادة الموارد المالية للسويس».

وضرب اللواء صقر مثالا بمشروعين لم يحققا العائد المرجو منهما: الأول مشروع تسمين العجول والذي كان يضم ثروة حيوانية تبلغ قيمتها 2.5 مليون جنيه، إلا ان تكلفة التشغيل سنويا تصل إلى 7.5 مليون جنيه منها 5 ملايين للأعلاف والتحصينات واللقاحات، و2.5 أجور العاملين الأمر الذي يكبد الدولة خسائر ويمثل اهدار للمال العام.

واستطرد أنه بعد الذبح وزيادة الاقبال على اللحوم المخفضة، أحرق المخربون شادر بيع اللحوم، فقرر زيادة عدد الشوادر إلى 5 موزعة على الاحياء، وزيادة عدد الرؤوس المذبوحة يوميا إلى 5 رؤوس حتى انتهت رؤوس الماشية، وبلغ ناتج البيع 3.5 مليون جنيه، لتتوقف نزيف خسائر المشروع.

أما المشروع الآخر الذي لم يذكر المحافظ اسمه فكان يحقق ربح 3.5 مليون جنيه فقط كل شهر، بينما كانت المصروفات ورواتب العاملين بالمشروع 7 ملايين جنيه، وبعد إعادة هيكلة وضبط المشروع بالشكل الذي يحقق العدالة وتعظيم القيمة الاقتصادية، أصبح يحقق عائد 35 مليون جنيه شهريا، بينما انخفضت أجور العاملين إلى النصف.

وأكد المحافظ أن تقييم المشروعات والعائد الاقتصادي منها وفر على المحافظة ملايين الجنيهات التي كانت تهدر، فضلا عن زيادة مواردها المالية، والاكتفاء بالمخصصات التي حددتها وزارة المالية والانفاق منها على الأبواب المحددة دون الحاجة إلى طلب منحة أو إعانة إضافية من وزارة المالية.

كما تطرق إلى تدني الخدمات قبل 4 سنوات، لا سيما مشكلة الصرف الصحي وتوقف عدد من المحطات عن العمل عمرها تجاوز 25 عام ولم تشهد أعمال صيانة تعيدها لكفاءتها، مما تسبب في تراكم مياه الصرف في شوارع السويس خاصة بحي الأربعين الأكثر كثافة سكانية.

وقال المحافظ: «خلال تلك السنوات جرى إعادة تطوير المحطات وزيادة قدرتها الاستيعابية، وتحسين مستوى الخدمات فضلا عن تنفيذ اعمال تجميل وتطوير للمناطق الترفيهية بالأموال التي جرى توفيرها من المشاريع التي جرى إعادة هيكلتها مرة أخرى وتوفير الأموال المهدرة في المشروعات غير المربحة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- عيار 24 بـ210 دراهم.. سعر الذهب في الإمارات السبت 4 ديسمبر 2021 موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الإنتاج الحربي: معرض إيديكس فخر لكل مصري وعربي (فيديو) موجز نيوز