المصري اليوم - اخبار مصر- خبير سياحي: افتتاح طريق «الكباش الفرعوني» أكبر دعاية للسياحة الثقافية للأقصر موجز نيوز

خبير سياحي: افتتاح طريق «الكباش الفرعوني» أكبر دعاية للسياحة الثقافية للأقصر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الخبير السياحي محمود إدريس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منح قبلة الحياة لقطاع السياحة الثقافية في مصر، بحرص الرئيس على افتتاح مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني في الأقصر، وتوجيهاته ومتابعته الدائمة للمشروع، ورعايته لحفل الافتتاح الذي سيقام في مناسبة احتفالات الأقصر بعيدها القومي في شهر نوفمبر المقبل، بجانب رعايته لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

واشار «إدريس» إلى أن هذين الحدثين كان لهما تأثيرهما السريع والكبير على قطاع السياحة الثقافية بوجه خاص، وقطاع السياحة المصري بوجه عام. وذلك بفضل ما تحقق من دعاية مجانية لمصر ومقاصدها السياحية نتيجة للحجم الكبير من التغطيات الخبرية من قبل القنوات والوكالات والصحف والمجلات العالمية، لنقل المومياوات، ومتابعتها لما يجري على أرض الأقصر من تجهيزات واستعدادت لفتح طريق الكباش، الذي سيحول مدينة الأقصر لأكبر متحف مفتوح بالعالم.

ولفت الخبير السياحي محمود إدريس إلى ان عودة الروح للسياحة الثقافية بمصر، سيظهر جليا في احتفالية تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بقدس أقداس معبدأبوسمبل جنوبي اسوان يوم الجمعة المقبل.

ووجه «إدريس» الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولرئيس الحكومة، الدكتور مصطفي مدبولي، ولوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، ولوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ولمحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، وللدكتور مصطفي وزيري، أمين عام المحلس االأعلى للآثار على دعمهم للأقصر، ومتابعتهم لما يجري على أرضها من مشروعات أثرية وتنموية، وأعمال تطوير وتجميل بشتي المواقع والشوارع والميادين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- أخصائي طب أطفال: على الأم أن تقوم بهذه الخطوات بعد العلم بخبر الحمل موجز نيوز