المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس جامعة بنغازي الليبية يزور «الإسكندرية» لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمى (صور) موجز نيوز

رئيس جامعة بنغازي الليبية يزور «الإسكندرية» لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمى (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عز الدين الدرسي، رئيس جامعة بنغازي الليبية والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور محمد بلال، عميد كلية التربية الرياضية بنين، بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالى والبحث العلمي.

واستعرض «قنصوه»، خلال اللقاء البرامج العلمية المختلفة التي تقدمها جامعة الإسكندرية، والبرامج الدولية بالشراكة مع الجامعات الأمريكية والأوريية، وأبدي ترحيب جامعة الإسكندرية بنقل الخبرات بين الأساتذة المصريين والليبيين، وتطوير منظومة البحث العلمي، واستحداث مشروعات بحثية مشتركة، وتقديم الدعم لصغار الباحثين، وإنشاء درجات علمية مشتركة، وتشجيع التبادل الطلابي.

من جانبه، قدم الدكتور عز الدين الدرسي رئيس جامعة بنغازي، الشكر لجامعة الإسكندرية على الدعم الكامل المقدم، وأعرب عن إعجابه بحجم البرامج التي تقدمها جامعة الإسكندرية وجودتها، وأكد على تطلع جامعة بنغازي إلى الاستفادة من التعاون المشترك للنهوض بقطاع الدراسات العليا والبحوث، والنشر الدوري في الدوريات العلمية العالمية.

وأشار الدكتور محمد بلال عميد كلية التربية الرياضية بنين إلى أن الوفد استهل زيارته لجامعة الإسكندرية بجولة داخل مقر كلية التربية الرياضية، قاموا خلالها بتفقد أقسام الكلية المختلفة، والتعرف على أهم البرامج التي تقدمها الكلية لطلابها، ودار نقاش حول إمكانية التبادل الطلابى وإيفاد طلاب من جامعة بنغازي للتعاون مع الكلية في مجال الدراسات العليا.

رئيس جامعة بنغازي الليبية يزور "الإسكندرية" لبحث سبل التعاون العلمي (صور)
رئيس جامعة بنغازي الليبية يزور "الإسكندرية" لبحث سبل التعاون العلمي (صور)
رئيس جامعة بنغازي الليبية يزور "الإسكندرية" لبحث سبل التعاون العلمي (صور)

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى