المصري اليوم - اخبار مصر- منتجو البيض يتوقعون ارتفاع الأسعار.. والسبب الصين والأعلاف موجز نيوز

منتجو البيض يتوقعون ارتفاع الأسعار.. والسبب الصين والأعلاف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد أصحاب مزارع الفراخ ومنتجي البيض أن أسعار البيض لن تنخفض بل من المتوقع، أن تواصل الارتفاع خاصة مع دخول الشتاء.

وأكد عدد من أصحاب المزارع بمحافظة الفيوم والجيزة لـ«المصرى اليوم»، أن هناك عدد من الأسباب وراء ارتفاع أسعار البيض في مقدمتها ارتفاع أسعار الأعلاف وسيطرة الصين على معظم خامات الذرة والصويا.

البيض

وقال محمد أبوزايد صاحب عدد من المزارع بمحافظة الفيوم، إن ارتفاع أسعار خامات الأعلاف وأسطوانات الغاز، يزيد تكلفة الإنتاج في فصل الشتاء وأضاف أنه في حالة استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف والغاز يكون من المحتمل أن يرتفع سعر الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة.

قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ«المصري اليوم»، إن أسباب الارتفاع ترجع إلى العرض والطلب مضيفآ أن أسعار البيض عقب شهر رمضان تسببت في خسائر المنتجيي حيث كانت تباع الكرتونه بأقل من التكلفة والتي جعل عدد كبير من أصحاب المزارع ببيع الدواجن المنتجة للبيض وأكد الدكتور عبدالعزيز السيد أن متوقعاً أن تشهد الارتفاع أكثر مع دخول المدارس ودخول الشتاء.

البيض

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- تحت شعار «أعرف مشروعات بلدك».. محافظ قنا يصطحب عدد من الطلاب لتفقد مشروعات حياة كريمة موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- أخصائي طب أطفال: على الأم أن تقوم بهذه الخطوات بعد العلم بخبر الحمل موجز نيوز