المصري اليوم - اخبار مصر- سكرتير عام محافظة البحر الأحمر يستعرض تنفيذ سيناريو لإدارة أزمة غرق عبارة ركاب موجز نيوز

سكرتير عام محافظة البحر الأحمر يستعرض تنفيذ سيناريو لإدارة أزمة غرق عبارة ركاب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استعرض اللواء محمد بنداري السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر استعدادات تنفيذ سيناريو لإدارة أزمة غرق عبارة ركاب بالبحر الأحمر لأغراض التدريب ( مصر _٧ )، وكيفية تنفيذ الإجراءات العاجلة لمواجهة الأزمة والسيطرة عليها في الحال دون خسائر في الأرواح، وذلك بالتعاون مع مركز البحث والإنقاذ بالقاهرة، وذلك بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وذلك بهدف الاطمئنان على مدي جاهزية كافةالاجهزة المختصة والمعدات ولمواجهة الأزمات في حال حدوثها على أرض الواقع.

و أكد السكرتير العام على ضروري تفعيل واختبار خطة الطوارئ وإدارة الأزمات لمحافظة البحر الأحمر وزيادة القدرة لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة عالية، مشددا على أهمية تعاون كافة الجهات المعنية للسيطرة على الأزمة في اقل مدة ممكنة.

واكد اللواء عاطف وجدي السكرتير المساعد للبحر الاحمر أن الهدف من تنفيذ هذا السيناريو هو الاطمئنان على مدي جاهزية كافة المعدات والجهات لمواجهة مثل هذه الأزمات في حال حدوثها على أرض الواقع.

وأوضح وجدي أنه سيتم إجراء تجربة الاستعدادات ومواجهة حادث غرق العبارة يوم الاربعاء الموافق 20 اكتوبر الجاري مؤكداً على أهمية تعاون كافة الجهات المعنية لمجابهة الأزمة في اقل مدة ممكنة .

واستعرض نادي نصيف مدير ادارة الأزمات بالمحافظة الخطة الزمنية لتنفيذ الإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمة، ودور كافة الجهات المعنية، والهدف من التدريب على سيناريو إدارة الأزمة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى