المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس جامعة مطروح يبحث سبل التعاون مع برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمركز الأزهر العالمي موجز نيوز

رئيس جامعة مطروح يبحث سبل التعاون مع برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمركز الأزهر العالمي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الإثنين الموافق الرابع من أكتوبر 2021، وفدًا من برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، لبحث سبل التعاون، وذلك بمقر إدارة الجامعة في مدينة مرسى مطروح.

وضم فد البرنامج الشيخ عبد الحميد متولي، مشرف عام وحدة لم الشمل، الشيخ عبد الله سلامة، مشرف عام برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، الشيخ أحمد المشد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وأحمد جمال عضو العلاقات العامة بمكتب الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وإلهام جلال مسئول العلاقات العامة بمنطقة مطروح الأزهرية.

وأوضح رئيس جامعة مطروح، أن الاجتماع هدف إلى التنسيق حول تنفيذ برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمرحلة التعليم الجامعي، مناقشة العديد من المحاور التي تهم الشباب، مثل قيمة الانتماء وحب الأوطان في الإسلام، التعايش والتسامح وقبول الآخر، قيمة الحياة في الإسلام، كيفية تجاوز التحديات، أهمية الوقت وكيفية استثمار أوقات الإجازة الصيفية، الذكاء الاجتماعي، كيفية اكتساب مهارات التواصل مع الآخرين.

وأشار الدكتور مصطفى النجار إلى أن اللقاء تناول أيضًا مناقشة ضوابط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كيفية حماية الفكر من الأفكار المنحرفة المتشددة واللادينية والمفاهيم المغلوطة، بالإضافة للتنسيق حول تفعيل دورات للمقبلين على الزواج لطلاب الفرقة النهائية بكليات الجامعة.

وأشاد رئيس الجامعة بالجهد الكبير الذي يبذله الأزهر الشريف تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، في سبيل تصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر الوعي ودعم القيم الإنسانية، كما تقدم أعضاء برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بخالص الشكر لرئيس الجامعة على حسن الاستقبال والتعاون في كافة المجالات التي تدعم قيم الأسرة والمجتمع، داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها من كل سوء.

جدير بالذكر أن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قام بتنفيذ العديد من اللقاءات والمبادرات، والدورات المتخصصة، منذ عام 2018م، استفاد منها ما يقرب من 3,6 مليون مواطن، حرص خلالها على تنمية الوعي المجتمعي الصحيح، وتأهيل المقبلين على الزواج، تحت شعار: «أسرة مستقرة تساوي مجتمع أمن».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- تقليم الأظافر 150 جنيهًا وحمام طبى 25 وتنظيف أسنان 100 والدفن 50.. وحدة الحيوانات الأليفة بالإسكندرية تستقبل زبائنها: «كشف وعلاج وجراحات» موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- نائب رئيس جامعة عين شمس يجتمع باللجنة التنفيذية لبروتوكول التعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين موجز نيوز