المصري اليوم - اخبار مصر- عميد كلية الزراعة بعين شمس يفسر سر انهيار العلاقة بين الفلاح المصري وأرضه الزراعية موجز نيوز

عميد كلية الزراعة بعين شمس يفسر سر انهيار العلاقة بين الفلاح المصري وأرضه الزراعية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، إن مشروع تطوير الريف المصري يساهم في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث أن هناك ضخ لاستثمارات كبيرة جدًا في هذا الشأن.

وأضاف الدكتور أحمد جلال، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج «من القاهرة» المذاع على فضائية «سكاى نيوز عربية»، اليوم السبت، أن الريف المصري تم إهماله لفترة طويلة جدًا، وهذا أدى إلى ظواهر سلبية على الاقتصاد المصري بشكل عام، لافتًا إلى أنه يجب أن يكون هناك توعية بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية.

وأوضح عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أن المزارع أصبح يفتقد للعلاقة بينه وبين الأرض الزراعية، مما جعله يحولها لأراضي خرسانية، منوهًا بأنه يجب أن تعاد ثقافة الفلاح المصري المرتبط بالأرض.

ولفت إلى أن المصري القديم كان يعلم جيدًا قيمة الشريان الحيوي الذي يضخ في مصر، مؤكدًا أن النيل هو شريان الحياة، ولا يجوز بأي حال من الأحوال التعدي عليه، أو تلوثه، أو سوء استخدامه بأي صورة أيًا كان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- قطع الكهرباء عن 9 مناطق بمدينة المنيا غدًا السبت موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- نائب رئيس جامعة عين شمس يجتمع باللجنة التنفيذية لبروتوكول التعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين موجز نيوز