المصري اليوم - اخبار مصر- المجلس القومى للمرأة يبدأ حملة طرق الأبواب «المرأة صانعة السلام» موجز نيوز

المجلس القومى للمرأة يبدأ حملة طرق الأبواب «المرأة صانعة السلام»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بناء على توجيهات الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، انطلقت فعاليات حملة طرق الأبواب «المرأة المصرية صانعة السلام» الاثنين، والتى تستمر خلال الفترة من ٢٧ سبتمبر حتى ٢٩ سبتمبر الجارى.

وأكدت إحسان داود غالى، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، أن فعاليات اليوم الأول من الحملة بدأت بطرق الأبواب في منطقة عاطف السادات بالعربش وتنفيذ يوم تفاعلى على هامش الحملة.

وشددت غالى على أهمية الأسرة في نشر وتعميم السلام، مشيرة إلى أن الأسرة هي التي تربى الجيل الذي يصنع السلام، وتناولت أهمية دور الأم في تربية أبنائها على القيم والأخلاق والولاء والانتماء وتقبل الآخر ونبذ العنف والتطرف ضد المرأة، ونشر شعار: ( لا لختان الإناث ولا للزواج المبكر )، وذلك حرصا على صحة المرأة والسلامة النفسية لها.. فالمرأة هي أساس الأسرة، والأسرة نواة المجتمع، وأنه بالمرأة تتقدم الأمة وترتقى .

كما تم نقل رسائل الحملة، والتى تتضمن تكريس ثقافة الأمن والسلم المجتمعى وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى تركيزاً على المناطق والقرى ذات الأولوية في مباردة الرئيس «حياة كريمة»، وذلك من خلال تعزيز مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام والأمن وازدهار وتنمية مجتمعاتها المحلية .

ومن جهة أخرى.. شمل اللقاء أنشطة فنية.. منها: عروض فنية للتراث السيناوى مصحوبة بأغانى وطنية، وعمل مسرح عرائس ومسابقات رياضية وتوزيع جوائز رمزية على الأطفال، والرسم على الوجوه والتلوين .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى