المصري اليوم - اخبار مصر- وزارة الصحة تدرس إدراج «الجرعة المعززة» من لقاح كورونا «لبعض الفئات» موجز نيوز

وزارة الصحة تدرس إدراج «الجرعة المعززة» من لقاح كورونا «لبعض الفئات»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تدرس وزارة الصحة والسكان، إدراج ما يسمى بـالجرعة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة لبعض الفئات المستحقة بهدف تعزيز المناعة في مواجهة الفيروس، ووفقا لمصدر مسؤول بالوزارة، فأن هناك دراسة تجرى الآن حول تطعيم ما أسماهم بـ«الفئات الهشة» الذين يعانون من ضعف في المناعة بجرعة ثالثة، وذلك بعد مرور 6 أشهر من الحصول على الجرعتين الأولى والثانية.

وأوضح المصدر، أن الفئات المرشحة لتلقي الجرعة المعززة من اللقاح ستشمل أعضاء الفريق الطبي باعتبارهم في الصفوف الأولى لمواجهة الوباء، وأيضا أصحاب الأمراض المزمنة، وأخيرا كبار السن فوق 65 عاما، باعتبار تلك الفئات هو الأحق في تعزيز قدراتهم المناعية لمجابهة الفيروس، مؤكدا أن مصر تسير وفق قواعد معلنة في التطعيمات من منظمة الصحة العالمية.

وفيما يتعلق بعدل الإصابات اليومي، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 789 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 254060 حتى اليوم، وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 667 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 300945 من ضمنهم 254060 حالة تم شفاؤها، و17149 حالة وفاة.

من ناحية أخرى أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، انطلاق حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن»، بمحافظات (المنوفية- الأقصر- السويس)، الأحد، بهدف تشجيع المواطنين ومساعدتهم في التسجيل على الموقع الالكتروني للوزارة لتلقي لقاح فيروس كورونا في نفس اليوم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

يذكر أن الحملة انطلقت منذ الأربعاء من الأسبوع الماضي ووصلت إلى محافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الفيوم، الدقهلية، القليوبية، كفر الشيخ، بني سويف، الشرقية، الغربية، المنيا، الإسماعيلية، دمياط، أسيوط، بورسعيد، سوهاج، المنوفية، السويس، البحيرة، قنا، الأقصر)، مناشدًا المواطنين بأهمية التردد على حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن» لتسجيل بياناتهم وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، أو التسجيل من خلال الرابط التالي: https://egcovac.mohp.gov.eg)/) للحصول على اللقاح.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- هل تشهد فواتير الكهرباء زيادات جديدة .. الوزير يرد موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- نائب رئيس جامعة عين شمس يجتمع باللجنة التنفيذية لبروتوكول التعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين موجز نيوز