المصري اليوم - اخبار مصر- الضرائب: الفاتورة الإلكترونية حدث تاريخي وأحد أشكال التحول الرقمي موجز نيوز

الضرائب: الفاتورة الإلكترونية حدث تاريخي وأحد أشكال التحول الرقمي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس إبراهيم رمضان، مدير مشروع الإيصال الإلكتروني بمصلحة الضرائب، إن الفاتورة الإلكترونية لقطاع الأعمال حدث تاريخي في تاريخ مصر وتعد أحد أشكال التحول الرقمي الذي يُمكن مصلحة الضرائب من متابعة حركة الفواتير بين الشركات وتسجيل المعاملات بين الشركات ويتم إضافتها بشكل تلقائي إلى مصلحة الضرائب.

وأضاف «رمضان»، في تصريحات تلفزيونية، أن الفاتورة الإلكترونية ستعمل على إدراج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي؛ خاصة وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا خاصًا بالأمر؛ وكذلك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وأوضح مدير مشروع الإيصال الإلكتروني، أن الشركات يجب عليها تنفيذ عدة شروط للتمتع بامتيازات الفاتورة الإلكترونية وهي التسجيل في هيئة الضرائب واشتراكها في النظام الإلكتروني «بي آر بي»، ووجود سياسة توقيع إلكتروني وكذلك تكويد السلع لمعرفة السلع المتداولة في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- السكة الحديد توقف رحلات 4 قطارات موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- نائب رئيس جامعة عين شمس يجتمع باللجنة التنفيذية لبروتوكول التعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين موجز نيوز