المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ المنيا: العمل في 413 مشروعًا بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي موجز نيوز

محافظ المنيا: العمل في 413 مشروعًا بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إنه يجرى العمل حاليا في 219 مشروعًا في قطاع مياه الشرب، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بتكلفة تقدر بحوالي مليار و419 مليون جنيه، مشيرًا إلى منها 33 مشروع بمركز العدوة و44 بمغاغة و54 بأبوقرقاص و53 بملوى و35 بمركز ديرمواس، بالإضافة إلى عدد 194 مشروعا ً في قطاع الصرف الصحي بتكلفة إجمالية قدرها 12 مليار و672 مليون جنيه بواقع 20 مشروع بالعدوة و50 بمغاغة و44 بأبوقرقاص و53 بملوى و27 بديرمواس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي يعقده، الخميس، يرافقه نائبه الدكتور محمد ابوزيد نائب المحافظ، وبحضور عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، ورؤساء المراكز المستهدفة، وعدد من وكلاء الوزارات، وممثلي جهاز التعمير، ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، وشباب البرنامج الرئاسي، ومؤسسة حياة كريمة، وذلك بهدف متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال، وفقا للجدول الزمني المحدد.

استهل محافظ المنيا، الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على روح المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، بعد مسيرة عطاء عطرة، وبعد رحلة عمل ونضال طويلة من أجل هذا الوطن العظيم، حيث استطاع بحنكته وصبره الوصول بالوطن إلى بر الأمان، كما تحمل الكثير من الضغوطات برحابة صدر، وحكمة واسعة شهد بها الجميع.

ناقش المحافظ، مع الجهات المختلفة خلال الاجتماع، نسب التنفيذ، ومعدلات الأداء لعدد من المشروعات بالمراكز المدرجة، مشيراً إلى أنه يتابع عن قرب تنفيذ المشروعات ميدانيا من خلال عدد من الجولات التفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها.

وراجع المحافظ المشروعات المدرجة بالقطاعات الـ16 ومدى توافق الأعمال مع الجدول الزمني، مشددا على رؤساء المراكز الخمسة بضرورة المتابعة الميدانية لكافة المشروعات، مع التواجد على أرض الواقع ميدانيا لتلافي كافة العقبات وحل جميع المشكلات أولا بأول.

ويستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة وهى:

(أبو قرقاص، ملوى، العدوة ومغاغة، وديرمواس) بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

هذا وقد تابع «القاضي» مطلع الأسبوع الجاري، خلال جولة تفقدية عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بقرية جزيرة شارونة التابعة لمركز مغاغة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- نائب رئيس جامعة عين شمس يجتمع باللجنة التنفيذية لبروتوكول التعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين موجز نيوز