المصري اليوم - اخبار مصر- «الأعلى للإعلام»: «عرض صورة المنتحر في وسائل الإعلام شيء غير معقول» موجز نيوز

«الأعلى للإعلام»: «عرض صورة المنتحر في وسائل الإعلام شيء غير معقول»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة منى الحديدي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الكود الإعلامي الجديد لتغطية حوادث الانتحار الذي سيصدر خلال أسبوعين سيتضمن بنود تركز على أهمية الطرح الإعلامي بشكل يحقق الفائدة ولا يشهر بالشخص الذي انتحر ولا بأسرته ولا بعائلته.

وأضافت «الحديدي» في مداخلة لبرنامج «رأي عام» والي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، على فضائية «TeN» اليوم الاثنين: «الطرح الإعلامي لقضية الانتحار هام جدًا، ويجب عندما نحلل حوادث الانتحار اللجوء للمتخصصين متعددي الجوانب من علم نفس واجتماع وصحة نفسية، ويجب أخذ الموضوع بشكل يحقق الفائدة للمجتمع ككل».

وتابعت: «عرض صورة المنتحر في وسائل الإعلام شيء غير معقول»، مؤكدة أن «من يقع تحت سلطة المجلس الأعلى للإعلام سيكون هناك مسائلة قانونية وعقاب، والمشكلة في المواقع الإلكترونية والصفحات على مواقع التواصل ليست ضمن سلطة المجلس الأعلى للإعلام، ولكن من الممكن بنشر الثقافة الحديثة أن يرشد الخروج عن المهنية والجوانب الأخلاقية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى