المصري اليوم - اخبار مصر- نائب وزير الاسكان: يدعو الي الاستثمار في الصعيد.. والدولة تدعم التصدير العقاري موجز نيوز

نائب وزير الاسكان: يدعو الي الاستثمار في الصعيد.. والدولة تدعم التصدير العقاري

اشترك لتصلك أهم الأخبار


صرح المهندس خالد عباس نائب وزير الاسكان أن الدولة تنتهج سياسة تشجيع القطاع الخاص علي المشاركة في المشاريع الكبري الدولة وذلك يتم بعد تسويق الدولة لهذه المشروعات علي المطورين العقاريين خاصة مثل ما حدث في مدينة العلمين الجديدة.

وأكد ان الدولة بقدراتها تعمل علي تأسيس البنية الاساسية في اي مشروعات وبتعمل دراسة واصبحت جاذبة للاستثمارات.

كان ذلك في كلمته في مؤتمر ستي سكيب العقاري الذي يستضيفه ارض المعارض بالتجمع الخامس في الفترة من ٢٢ حتي ٢٥ سبتمبر.

وأكد أن وزارة الاسكان انفقت الكثير في المدن الجديدة بالصعيد خاصة في دعم البنية الاساسية واصبحت مشروعات الصعيد ذات فرص واعدة للاستثمار وهي مهمه لمواجهه تحدي الزيادة السكانية خاصة وان المطورين العقاريين لم ينظروا اليها بشكل كبير.

وأشار أن مشروعات وزارة الاسكان تحتاج إلي خدمات المطورين العقاريين بجميع انواعهم خاصة وبعد ما اتمت الدولة دورها في تأسيس محتاجين كل الخدمات ومحتاجين كل انواع المطورين للخدمات وكل انواع الخدمات موجودة في كل المناطق.

وأعلن أن الدولة بصدد التجهيز لعدد من المدن الجديدة علي رأسها مدينة السويس الجديدة وبدا العمل فيها لاتاحة اراضي بين مدينة الجلاله والعاصمة وهي مدينة واعدة وهي بجوار المنطقة الاقتصادية.

نعمل علي فتح التنمية في اكثر من منطقة لتشجيع المطورين العقاريين.

واوضح ان الدولة تعطي دعم كامل لقطاع العقاري وكل الدعم لهذا القطاع الضوابط مشروعات جاري تنفيذها ومشروعات جديدة هناك بعض الضوابط للمشروعات الجديدة والمشروعات جاري تنفيذها.

الشراكه مع القطاع الخاص حجم الشراكات فيها تستعدي وجود الدولة بشكل كبير حسب النشاط والاستثمار في هذه. الدولة .

واكد ان الدولة تدعم التصدير العقاري وذلك من خلال اصدار للحكومة قرارات بمنح اقامات حسب الوحدات التي يشتريها المواطن الاجنبي وهذا ساهم في تصدير العقار بجانب وضع امكانية الحصول علي الجنسية المصرية لمجرد الحصول علي عقار بثمن معين ووضع مبلغ مالي وهذا ساهم في زيادة التصدير العقاري.

وطالب المطورين اعصارين بوضع هذه القرارات والتاكيد عليها خلال المشروعات والمعارض المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- السيسي: «أنا عايز الناس تتكلم ويبقى فيه تعبير عن الرأي.. بس تبقى فاهمة» (فيديو) موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «الصحة» تُدرب أطباء سوهاج على «مستجدات كورونا».. وتفتتح وحدة جديدة لـعلاج الـ«التصلب المتعدد» موجز نيوز