المصري اليوم - اخبار مصر- استمرت 17 عامًا.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بأسوان موجز نيوز

استمرت 17 عامًا.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بأسوان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت قرية العوضلاب بمركز إدفو في أسوان، الإثنين، مراسم إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي ال جادو وآل رضوان بكلح الجبل، والتي استمرت 17 عامًا.

شهد مراسم الصلح، والذي أقيم داخل سرادق بقرية العوضلاب بمركزإادفو في أسوان، ابراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة ادفو نيابة عن اللواء اشرف عطية محافظ أسوان ونحو 3 الاف من ابناء القري والمناطق المجاورة ومحافظات الاقصر وقنا وسوهاج والقيادات الشعبية واهالي العائلتين ورجال الدين الاسلامي والمسيحي، وبحضور اعضاء لجنة المصالحات برئاسة الشيخ مصطفي عبدالسلام.

وشهدت مراسم الصلح تقديم اثنين من عائلة ال رضوان الكفن إلى عائلة ال جادو ليتعانق ابناء العائلتين وسط اصوات التكبير .

وأكد إبرهيم سليمان، على ضرورة إنهاء النزاعات والخلافات بين أفراد المجتمع للقضاء على بذور الفتنة وردم بؤر الدم ومن أجل ترسيخ مبادئ الصلح وزيادة الترابط والتماسك بين جميع القبائل والعائلات وليعم الحب والإخاء والسلام والتعاون لكى ننهض بمجتمعنا لمستقبل أفضل ومشرق يتحقق فيه مزيد من التقدم والتنمية المنشودة مقدما الشكر لاعضاء لجنة المصالحات لنجاحهاوجهودهافي اتمام الصلح.

ترجع أحداث الخصومة بين العائلتين إلى 17 عاما في عام 2004 بعد وقوع مشاجرة بين أفراد من العائلتين وسقوط 4 قتلي من الطرفين وتدخلت لجنة المصالحات والاجاويد والعقلاء لوقف الدم بين العائلتين وتم التقريب بينهما لتقوم عائلة آل رضوان بتقديم الكفن إلى عائلة ال جادو لتنتهي الخصومة بين الطرفين والتي استمرت 17 عامًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى