المصري اليوم - اخبار مصر- وزير النقل ووفد البنك الدولي يتفقدان مشروع تطوير خط سكة حديد «الإسكندرية - القاهرة» موجز نيوز

وزير النقل ووفد البنك الدولي يتفقدان مشروع تطوير خط سكة حديد «الإسكندرية - القاهرة»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، الإثنين، جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ عدد من مشروعات السكك الحديدية بدأها الوزير بمتابعة مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة الاسكندرية بطول 208كم والذي تنفذه شركة تاليس الإسبانية العالمية ورافقه خلال الجولة وفد البنك الدولي برئاسة المهندس /إبراهيم دجاني المدير الأقليمي لقطاع النقل بالشرق الأوسط.

تفقد الوزير أعمال انشاء برج التحكم المركزي للخط ( CTC) بمهمشة، حيث اطلع الوزير ووفد البنك الدولي على معدلات تنفيذ البرج حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية بنسبة 100% وجاري استكمال توصيل البرج بباقي أبراج الخط.

كما أوضح مدير المشروع ان هذا البرج سيتم التحكم من خلاله بعد الانتهاء من تتنفيذ المشروع في كافة عناصر الإشارات وكافة الابراج بطول الخط كما سيتم متابعة كافة القطارات العاملة على الخط من خلال الشاشات الموجودة بالبرج كما ان المبنى مجهز لاستيعاب 3 خطوط إضافية محدثة ومقومات المبنى جاهزة لإضافة مبني تحكم مركزي ووجه الوزير قيادات وزارة النقل والسكة الحديد بسرعة دراسة وتخطيط إنشاء مركز تحكم مركزي رئيسي لكافة خطوط السكك الحديدية وشبكة القطارات الكهربائية السريعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى