المصري اليوم - اخبار مصر- نسبَ قصيدة لـ أحمد شوقي.. خطأ فادح في كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي موجز نيوز

نسبَ قصيدة لـ أحمد شوقي.. خطأ فادح في كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف أيمن تعيلب، العميد السابق لكلية الآداب جامعة السويس، وأستاذ النقد الحديث، عن خطأ وقعت فيه وزارة التربية والتعليم خاص بالصف الرابع الابتدائي لهذا العام 2021.

وقال تعليب في رسالة مطولة له عبر فيس بوك، إن الوزارة نسبت قصيدة للشاعر أحمد شوقي، وهي في الأساس قصيدة للشاعر وحيد حامد الدهشان.

ونشر العميد السابق لكلية الآداب جامعة السويس صورة للقصيدة المنسوبة لأمير الشعراء، وعلّق عليها.

وقال تعليب إنه أثناء مراجعة الدروس مع ابنته في الصف الرابع الابتدائي، وجد قصيدة في الصفحة 45 من الكتاب المدرسي 2021/2022 للغة العربية المقرر على الطلاب بالصف الرابع الابتدائي، وقال إنه تفاجىء من الخطا ونسب القصيدة لأحمد شوقي، بجانب التعريف المختصر عنه.

وقال في نهاية رسالته: «أرجو أن يتدخل السيد الوزير طارق شوقى وهو عالم جليل يدرك خطورة ماحدث حتى يحاسب هؤلاء القائمين على أمانة تعليم أبنائنا لأنهم في الحقيقة لم يقوموا بالأمانة على وجهها الصحيح النافع للبلاد والعباد، سوف أورد هنا القصيدة كاملة للشاعر وحيد حامد قابل الدهشان. كما سأرسل صورة من الكتاب المدرسى بأن نفس القصيدة للشاعر أحمد شوقى أمير الشعراء.».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- التجديد لمدير مركز الخدمة العامة بجامعة الفيوم موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس المصل واللقاح تجيب.. هل اللقاح الصيني الذي نتلقاه فعال مع تحورات كورونا؟ موجز نيوز