المصري اليوم - اخبار مصر- وزير النقل: «كل ما نحدد سعر تذكرة المونوريل والقطار الكهربائي السيسي برجعنا ويقولنا متبقوش عاليين» موجز نيوز

وزير النقل: «كل ما نحدد سعر تذكرة المونوريل والقطار الكهربائي السيسي برجعنا ويقولنا متبقوش عاليين»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تعمل على إحلال وتجديد العربات بالخط الأول والثاني لمترو الأنفاق واستقدام أحدث العربات في العالم، لافتًا إلى التعاقد على 55 قطارًا للخط الأول خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة لن تترك عربة أو جرار قديم في السكة الحديد أو مترو الأنفاق دون إحلال وتجديد، مؤكدًا أنها ترى العروض الموجودة في السوق للحصول على أفضل أسعار ومواصفة.

وأشار إلى تحديد أسعار تذكرة المونوريل والقطار الكهربائي، قائلًا: «الرئيس عبدالفتاح السيسي يطالب بخفض السعر بنسبة 20% وعدم زيادة التكلفة عن وسائل النقل البديلة؛ خدمة للمواطن».

وتابع: «كل ما نحدد ثمن التذكرة، الرئيس يرجعنا تاني ويقولنا متبقوش عاليين أوي.. الرئيس يقف إلى جوار المواطن وركوبه أحسن وسيلة نقل بسعر معقول»، موضحًا أن الرئيس وجه بتعويض قيمة التذكرة المتبقية من خلال استغلال الإعلانات واللجوء لوسائل تمويل بديلة.

وتوجه الوزير بالشكر إلى القائمين على «1 شارع التسعين في القاهرة الجديدة» لأنهم تعاونوا مع الوزارة ودفعوا 6 ملايين يورو لتسمية محطة باسم الشارع، قائلًا: «المنفعة في هذه الحالة متبادلة بين الطرفين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «الصحة»: السيسي وجه بعمل ميزانية مفتوحة للوزارة لمواجهة كورونا موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس المصل واللقاح تجيب.. هل اللقاح الصيني الذي نتلقاه فعال مع تحورات كورونا؟ موجز نيوز