المصري اليوم - اخبار مصر- أستاذ بجامعة الأزهر: ترقيع غشاء البكارة حلال في هذه الحالات موجز نيوز

أستاذ بجامعة الأزهر: ترقيع غشاء البكارة حلال في هذه الحالات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عطا السنباطي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن فلسفة الإسلام تقوم على الستر ما أمكن، حفاظًا على المجتمعات، مضيفًا أن العذرية لا تتمثل في غشاء البكارة، ولكن في أدب المرأة وحيائها، معقبًا: «عايزين نرتقي، ولا نسوق للعفة بهذه الطريقة».

وتابع «السنباطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج «حوار الخميس»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن العذرية قد تذهب بسبب حيض شديد أو بسبب الرياضة أو بسبب أي حادثة، أو إذا تعرضت الفتاة للاغتصاب، وفي هذه الحالة لا يوجد مانع من «ترقيع» غشاء البكارة، لأن الفتاة لم تقوم بأي شيء خاطئ.

ولفت إلى أن «ترقيع» غشاء البكارة احيانًا يكون حرام، واحيانًا يكون حلال وفقًا لكل حالة، فالمرأة سيئة السمعة لا يحق لها القيام بهذا الأمر، معقبة: «فلسفة الشريعة تجاه المرأة تراعي الستر ما أمكن»

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «إحلال المركبات»: تم تسليم 4867 حتى الآن موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس المصل واللقاح تجيب.. هل اللقاح الصيني الذي نتلقاه فعال مع تحورات كورونا؟ موجز نيوز