المصري اليوم - اخبار مصر- ضبط شخصين ينظمان مؤتمرات وهمية لبيع «الشهادات الفخرية المضروبة» موجز نيوز

ضبط شخصين ينظمان مؤتمرات وهمية لبيع «الشهادات الفخرية المضروبة»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط صاحب مؤسسة وهمية وآخر صاحب شركة للإنتاج الإعلامي لاشتراكهما في تنظيم مؤتمرات لمنح شهادات فخرية وشهادات تقدير مزورة بمقابل مادي.

ورصدت متابعة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة وجود منشورات ودعوات على مواقع التواصل الاجتماعي بإقامة مهرجان دولي مزمع إقامته برعاية مؤسسات الدولة، على حد ادعاء المسؤول عن ذلك المهرجان صاحب مؤسسة وهمية.

وبجمع المعلومات وإجراء التحريات أسفرت جهود البحث أن وراء ذلك النشاط أحد الأشخاص، بمحافظة البحيرة له معلومات جنائية، وأنه يقوم بالادعاء بحصوله على شهادة دكتوراه على غير الحقيقة وأنه صاحب مؤسسة إبداعية في مصر تقوم بتكريم الشخصيات المؤثرة ومنحهم شهادات فخرية وكذا شهادات تقدير مزورة لأى شخص يطلب ذلك بمقابل مادي، حيث يتم منح شهادات الدكتوراه الفخرية وشهادات تقدير بمقابل مادي، كما تبين قيام المذكور بإقامة مهرجانات بذات المضمون في سنوات سابقة وقام باستضافة عدد من المشاهير لإضفاء حالة من الزخم الإعلامي والقانوني على تلك المهرجانات بالاشتراك مع أحد الأشخاص مالك شركة للإنتاج الإعلامى، وذلك مقابل تحصل الأخير على مقابل مادى كبير.

وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة تم ضبط المتهم الأول صاحب المؤسسة الوهمية، وعُثر بحوزته على لوحات لإعلان عن حفل تكريم وأعلام دول ومؤسسات مختلفة وشهادات شكر وتقدير ودكتوراه فخرية وكمية من شعار المؤسسة وبروتوكولات تعاون للمؤسسة وأحد المراكز الثقافية مع العديد من الجهات، خلافًا للحقيقة، ودفتر إيصالات استلام نقدية لإحدى الشركات، وأغلفة باسم المؤسسة وكارنيهات منسوب صدورها للعديد من الجهات وجهاز كمبيوتر وطابعة وهاتف محمول.

ومن خلال تكثيف الجهود وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية أمكن تحديد صاحب شركة الإنتاج الإعلامي الذي يستعين به المتهم في إقامة المهرجانات، مقيم بالزاوية الحمراء بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعُثر بحوزته على جهاز كمبيوتر و3 هارد ديسك داخلى وخارجى، وبفحص الأجهزة والهواتف المضبوطة بحوزتهما تبين أنها تحوي مراسلات بين المتهم الأول وصاحب أحد المراكز الثقافية بإحدى الدول تتضمن طلب المتهم من صاحب المركز المشاركة في المهرجان المزمع إقامته، وكذا طلب الحصول على العضوية بالمركز بمقابل مادى، وبناءً عليه قام باصطناع شهادة تفيد بأن المؤتمر المزمع إقامته سوف يكون تحت رعاية المركز على خلاف الحقيقة.

وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي، واتُخذت الإجراءات القانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى