المصري اليوم - اخبار مصر- خبير اقتصادي يكشف خطر السجائر الإلكترونية ويطالب بهذا الأمر موجز نيوز

خبير اقتصادي يكشف خطر السجائر الإلكترونية ويطالب بهذا الأمر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب الدكتور المستشار مايكل نصيف الخبير القانوني، بقانون للتعامل مع السجائر الإلكترونية، مؤكدا أنها خطر على الصحة العامة نظرا لأضرارها الكبيرة.

وأكد نصيف، في حوار مع الإعلامي الدكتور وائل على، مقدم برنامج بدون تخدير، المذاع عبر شاشة الشمس، أنه تم إحباط في شهر يونيو فقط ١٥٨٥ جريمة تهريب منهم ٥١ محضر للسجاير الإلكترونية بقيمة ضريبية ٧١ مليونا و٩٢٥ ألفا، متابعا أنه بخلاف عام ٢٠٢٠ حيث حرر ٩٥٣ محضرا بقيمة ضريبية ٤٠١ مليون و٥١٧ ألفا.
وأضاف الخبير القانوني، أن في فبراير ٢٠٢١ وافق مجلس الشعب على ضريبة ٢٠ ٪؜ على اجهزة السجائر الإلكترونية و١٠ ٪؜ على الليكويد، مستدركا أنه أول فكرة ظهورها ١٩٦٣، وظهرت في السوق عام ٢٠٠٤، وصيدلي صيني صاحب شركة سجائر إلكترونية السبب وراء ظهورها.

وتابع الدكتور المستشار مايكل نصيف الخبير القانوني، أن الضريبة اضيفت بالقانون ١٣ لسنة ٢٠٢٠، وقانون الضريبة الجمركية على السجائر الإلكترونية جاء بناء على القرار ١٧٠ لسنة ٢٠٢٠ بالموافقة على بروتوكول منع التجارة الغير المشروعة للسجائر.

وأكمل الدكتور المستشار مايكل نصيف الخبير القانوني، أن هذا القانون يجب أن ينظم استيرادها وبيعها وكل التفاصيل الخاصة بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- 229 حالة وفاة بفيروس كورونا في شمال سيناء منذ بداية الجائحة موجز نيوز